اليوم الإثنين.. تعرّف على الحالة المرورية

الاثنين 22 أكتوبر 2018 | 10:27 صباحاً
كتب : أميرة زنباع

شهدت محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، كثافات مرورية متوسطة بمعدلات سير تراوحت ما بين 65 لـ75% تزامنًا مع الذروة الصباحية.

 

وانتظمت حركة المرور بالطرق الصحراوية والساحلية وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور.

 

وشهد أعلى محور 26 يوليو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان زحامًا شديدًا، ويفضّل اتخاذ محور روض الفرج أو طريق الواحات ومنه إلى الدائري.

 

كما شهدت الطرق الدائرية  تكدسًا مروريًا للمتجه من الطريق الزراعي إلى نفق السلام، وتبدأ الكثافات من مسطرد والمرج الجديدة، الأمر نفسه للقادم من المريوطية إلى الأوتوستراد تنحصر في منطقة المنيب وأعلى البساتين حتى منزل الأوتوستراد.

 

وفي محافظة القاهرة، يفضل الابتعاد عن كوبري أكتوبر للقادم من شرق القاهرة إلى وسط المدينة بسبب كثافات أعلى الوصلة المعلقة، ويفضل نفق الأزهر، كما توجد حالة من الزحام المروري في شارع الخليفة المأمون بمحيط جامعة عين شمس.

 

بالنسبة لمحافظة الجيزة، يفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلاً من محور صفط اللبن، ومطلع كوبري الدقي للقادم من حديقة الأورمان.

 

كما يفضل الابتعاد عن مطلع كوبري أكتوبر بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، و15 مايو -تحديدًا مطلع سفنكس اتجاه الزمالك- وكوبري عباس للمتجه من الجيزة إلى القاهرة، ويفضل اتخاذ كباري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.

موضوعات متعلقة..

- سيولة مرورية في شوارع القاهرة والجيزة

- كثافات مرورية بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

اقرأ أيضا