شعلان: أزمة استلام القطن من الفلاحين مازالت قائمة

الاثنين 22 أكتوبر 2018 | 12:12 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن أزمة استلام القطن من المزارعين ما زالت قائمة حتى اللحظة ولا يوجد بها أي جديد.

 

وأضاف "شعلان" لـ"بلدنا اليوم" أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، أكد لنواب لجنة الزراعة أنه سيتحدث مع وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبوستيت لحل الأزمة القائمة، مشيرًا إلى أن النواب سيلجأون إلى استخدام حقهم البرلماني عبر تقديم طلبات إحاطة لحل أزمة الفلاحين، خصوصًا أن الوزارة تخطط لاستلام القطن بأسعار قليلة جدًا لا تحقق هامش ربح للفلاحين.

  

جدير بالذكر أن لجنة الزراعة بمجلس النواب طالبت الحكومة بسرعة حل أزمة استلام القطن من المزارعين، بنفس الأسعار التى سبق وأن تم الإعلان عنها مسبقًا؛ حيث تقدمت اللجنة في وقت سابق بمذكرة لرئيس البرلمان، وتمت إحالتها لمجلس الوزراء لاتخاذ اللازم حيالها.

 

وأكدت اللجنة أن هذه الأزمة ستتسبب فى تراجع الفلاحين عن زراعة القطن في العام المقبل، والاتجاه لزراعة الأرز، وهو ما سينتج عنه أزمة أخرى في مياه الري، خاصة بعد تراجع الحكومة في قرارها، وفقد المزارع المصداقية تجاهها، مشددة على ضرورة التنسيق بين وزارتي الزراعة وقطاع الأعمال لحل هذه الأزمة للحفاظ على محصول القطن.

 

موضوعات متعلقة..

- نقيب الفلاحين: وزارة الزراعة غير ملتزمة بأخذ الأقطان من المزارعين

- برلمانية تطالب الحكومة بحل أزمة القطن فى أسرع وقت

اقرأ أيضا