”لعنة الصليبي” تضرب العرب.. وآخرهم ”عموري”

الاثنين 22 أكتوبر 2018 | 04:25 مساءً
كتب : نورهان فضل

"الرباط الصليبي" من أصعب الإصابات، التى تطارد اللاعبين في الملاعب؛ حيث تعد بمثابة "كابوس" أو "لعنة" التى يتعرض لها اللاعب في اللعبة، خاصة أنها تتسبب في تعطيل مسيرة اللاعبين؛ لأنها تحتاج وقتًا طويلاً للتعافي والعلاج والتأهيل، حتى يستعيد مستواه من هذه اللعنة، وكانت هذه الإصابة "الصليبي" سببًا في إنهاء مسيرة عدد من نجوم المستطيل الأخضر.

 

ويستعرض "بلدنا اليوم" "ضحايا الصليبي" في ملاعب الساحرة المستديرة..

 

سيد عبدالحفيظ

كانت تلك الإصابة اللعينة سببًا في اعتزال نجم الأهلي السابق سيد عبد الحفيظ في سن الـ29، لتعرّضه للعديد من الإصابات خلال مشواره الكروي.

 

زيزو

اعتزل عبدالعزيز عبد الشافي، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، كرة القدم في سن الـ27 بعد تعرضه لإصابة الصليبي، والتي أنهت مسيرته الكروية مبكرًا.

 

معتمد جمال

يعد أحد أهم المدافعين في تاريخ الكرة المصرية، وكان أيضًا من ضحايا "الصليبي" والتي تسببت في اعتزاله كرة القدم في سن الـ25، وكانت هذه الفترة بمثابة "تألقه الكروي".

 

 

وائل رياض "شيتوس"

يعتبر واحد المواهب الكروية في تاريخ الأهلي والكرة المصرية، تعرض أكثر من مرة بـ"الصليبي"، وتسبب ذلك في تراجع مستواه بشكل كبير، وأعلن اعتزاله كرة القدم في سن الثامنة والعشرين.

 

 

شناوي الزمالك

كان "الشناوي" حارس مرمى الزمالك السابق وبيراميدز الحالي واحدًا من ضحايا الرباط الصليبي في الملاعب المصرية مؤخرًا، حيث كانت سببًا في ابتعاده عن المشاركة مع المنتخب في كأس العالم بروسيا، وسببًا في تراجع مستواه في الفترة الحالية.

 

 

"عموري" ليس الأخير

تعرض اللاعب عمر عبدالرحمن "عموري"، صانع ألعاب نادي الهلال السعودي، للإصابة خلال مشاركته أمام الشباب، السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

وبحسب ما نشرته تقارير سعودية فإن إصابة "عموري" عبارة عن قطع جزئي في الرباط الصليبي، وستوضح نتائج الأشعة المقطعية التفاصيل الدقيقة للإصابة، والمدة التي يحتاجها اللاعب للعلاج.

 

 

موضوعات متعلقة 

- بعد رحيله.. كشف حساب ”السعيد” مع رحلة الاحتراف

- صلاح يتواصل هاتفيًا مع المنتخب بسبب ”البرازيل”

اقرأ أيضا