”من الحب ما قتل”.. قصص فنانين قضى الحب عليهم

الاثنين 22 أكتوبر 2018 | 11:25 مساءً
كتب : منار بدر الدين

"ومن الحب ما قتل".. منذ صغرنا ونحن نسمع هذه المقولة الشهيرة، أغلبنا لا يصدق أن هناك شخصًا يموت أو يمرض بسبب الحب، ولكن الحقيقة أن هناك علاقات حب تنتهي نهاية تؤلم صاحبها وتدفعه إلى الاكتئاب لتلحق به الأمراض وقد تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة.. ومن خلال تلك السطور نستعرض لكم قصص عدد من نجوم الفن أصيبوا بأمراض بسبب "الحب".

والبداية مع مذيعة الراديو مي حلمي، التى تعرضت لوعكة صحية شديدة أصيبت خلالها بشبه جلطة في المخ، وترقد حاليًا في أحد المستشفيات الخاصة، وذلك عقب إعلان انفصالها عن المطرب محمد رشاد، يوم حفل الزفاف.

باسل الخياط

وكان الفنان (باسل الخياط)، قد كشف خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم"، المذاع على قناة "سي بي سي"،  أنه أصيب بمرض نفسي؛ بعد مروره بصدمة عاطفية تعرض لها في فترة شبابه، بعد أن فارق فتاة كان يحبها، ما دفعه للجوء إلى الطبيبة النفسية لتجعله ينسى هذه الفتاة، لافتًا إلى أنه خضع للعلاج لفترة زمنية لإزالة آثار حبه لها وتعلقه بها، وأوضح أن صدمة فراقه لها أدخلته في حالة نفسية سيئة جعلته يتخيلها ويتعلق بها لدرجة جعلته يقارن كل مشهد في حياته بها.

 

ولن يقتصر الحب على العلاقة بين الرجل والمرأة فقط، بل من الممكن أن ارتباطك بشخص عزيز عليك وحبك له يسبب لك الأذى فور سماع خبر حزين عنه، وهذا ما حدث بالفعل مع الفنانة (نجوى سالم)، التى أصيبت بمرض نفسي، بعد وفاة والدتها التي كانت مرتبطة بها بشدة، ودخلت مستشفى "بهمان" للأمراض النفسية والعصبية، وظلت في المستشفى فترة طويلة، حيث كانت تعاني من عقدة الاضطهاد.

ونتتقل إلى الفنانة (مي نورالشريف) ابنته الفنان نور الشريف، التى تعرضا لصدمه بعد وفاة والدها، الذى كان يمثل لها كل حياتها، حيث تستشيره فى جميع أمور حياتها، وبعد وفاته بدأت تذهب لأطباء نفسيين لاستشارتهم فى حياتها.

وكانت مي، قد قالت فى أحد الحوارات الصحفية: "أذهب إلى الأطباء النفسيين؛ لأن لوالدي أصدقاء مقرّبين يعملون في هذا المجال، لذا فأنا أقابلهم باستمرار، وأحيانا أستشيرهم في بعض الأمور التي تخصّني وأتحدث إليهم، وأجد أن من الضروري لأي شخص أن يزور الأطباء النفسيين؛ لأن ليس هناك إنسان كامل بالمطلق».

 

موضوعات متعلقة 

بعد تأجيل زفافها على محمد رشاد.. مي حلمي بالمستشفى

شاهد منة فضالي من كواليس تصوير ”زنزانة 7”