بعد تأهل الأهلي لنهائي البطولة الأفريقية.. المنتخب الخاسر الوحيد من تألق الأحمر

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 12:21 مساءً
كتب : ياسمين إيهاب

شهد مشوار الأهلي الأفريقي هذا الموسم مكاسب عديدة، وتألق نجوم وسقوط آخرين، وفي كل مرة نرى فيها المارد الأحمر في مستوى جيد ويقدم نتائج مٌرضية، تُطمئن قلوب أبناء المحروسة على لاعبي منتخب بلادهم.

 

ولكن هذه المرة اختلف الأمر كثيرًا، فبالرغم من أن الأحمر جنى ثمارًا كثيرة من مشواره الأفريقي، وخاصة آخر لقاء أمام وفاق سطيف الذي أقيم بالجزائر، وانتهى بهزيمة الاهلي بهدفين مقابل هدف، وضمانه الحصول على تأشيرة التاهل لنهائي أفريقيا واقترابه من "الأميرة السمراء"، وتألق نجومه، إلا أن المنتخب أصبح الخاسر الوحيد هذه الليلة.

 

تالق وليد سليمان في مباريات الأهلي الأخيرة وخاصة مباراة وفاق سطيف الجزائري خاصة وانه كان نجم المباراة الأوحد وضع المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر في وضع محرج بعد إصرار أجيري علي استبعاد اللاعب من قائمة الفراعنة معللاً ذلك كبر سنه ومطالبت الجميع بأنضمامه للمعكسر المقبل او معسكرات الفريق القادمة بعد أن عزف الحاوي جميع المقطوعات الموسيقيه بقدماه، لذا آيًا كان لونك الموسيقي فستستمتع لا محال، هو الحاوي العنيد.

 

 

وبات أجيري يفكر في مسلسل استبعاد اللاعب من الانضمام لمنتخب بلاده، فقبل كل معسكر أو تجمع لمنتخب مصر لا حديث يعلو عن انضمام أسماء معينة لصفوف الفراعنة، من عدمه ودائمًا ما تثير علامات الاستفهام حول استبعادها وتحديدًا مع الجهاز الفني الجديد للفراعنة بقيادة المكسيكى خافيير أجيري، الذي اسبتعد وليد سليمان للمباراة الثالثة على التوالي على الرغم من تألق "سليمان" مع الأهلي وقيادته للفوز سواء فى الدورى أو البطولة العربية وآخرها دورى أبطال أفريقيا.

 

منذ تولى أجيري مهمة المنتخب في منتصف أغسطس الماضي، وخوض الفريق 3 مباريات رسمية أمام النيجر وسوازيلاند ذهابًا وإيابًا، لم يتواجد "سليمان" على الرغم من التألق اللافت للنظر، لكن جهاز المنتخب يرد بإجابات مثيرة غير مقنعة أبرزها عامل السن.

 

تألق الحاوي اللافت للنظر خلال المباريات الأخيرة، يجد الجهاز الفني أن المنتخب هو الخاسر الوحيد من عدم ضم اللاعب، نظرًا لتمكنه تحت ضغط خاصة في المباريات الحاسمة لما يمتلكه من روح قتالية، ومهارات تؤهله للعب للمنتخب، ولذلك خرج هاني رمزي المدرب العام للفراعنة، ليتحدث عن إمكانية ضم الحاوي، حيق أشاد بالمستوى الذي يظهر به وليد سليمان، صاحب هدف الأهلي في شباك وفاق سطيف.

 

وأشار نجم منتخب مصر السابق، إلى أن وليد سليمان يقدم موسمًا رائعًا مع فريقه، والجهاز الفني للمنتخب بقيادة خافيير أجيري، يرى ذلك، كاشفًا أن عامل السن هو السبب الوحيد في ابتعاده عن صفوف الفراعنة في الفترة الماضية، ومن الوارد ضمه في المراحل القادمة، نافيًا أن يكون محمد صلاح، نجم ليفربول سببًا في استبعاد «الحاوي».

 

 

 

موضوعات ذات صلة 

رغم الخسارة.. الأهلي لنهائي أفريقيا للمرة رقم 12 في تاريخه ويواجه الترجي

تعرف على موعد مباراتي الأهلي مع الترجي في النهائي الإفريقي

اقرأ أيضا