«برلماني» يكشف أسماء محتكري الدواجن في مصر

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 09:36 مساءً
كتب : حبيبة عبدالسلام

قال النائب سيد عيسى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن سعر كيلو الدواجن من المزارع يقدر ب 21 جنيها، ويزداد سعرها حين تصل إلى القاهرة لما بين ثلاثين وأربعين جنيها، فيما يًقدر سعر كيلو  البانيه ب80 جنيها، مشيراً إلى أن من يخسر هو مربي الدواجن ،مؤكدا أن من يتحكم السماسرة الوسطاء وجشع التجار هو السبب .

 

وأشار "عيسى"، في تصريحات خاصة "لبلدنا اليوم"،  إلى أن النقل ليس له علاقة بالغلاء، وأن تكلفة نقل كيلو الدجاج لا يتعدى 25 قرش، وأنه يجب تشديد الرقابة على أسعار الدواجن.  

 

وأكد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الحكومة تفتح الباب أمام ماڤيا الدواجن الذين يشترون الدواجن منتهية الصلاحية ويضعون عليها  تاريخ جديد، ثم يبيعونها بأسعارٍ متدنية فى الأسواق، وينتج عن هذا عدم قدرة المزارع على بيع بضاعته السليمة". 

 

و كشف عيسى، عن أن تلك الماڤيا يرأسها فى مصر "منى محرز و احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس الشركة القابضة"، مضيفا  "ولو وقف أمامهم الوزير بذاته سيمحوه".

 

وأفاد بأن الرئيس يسير بخطوات سريعة إلي الامام،كما أنه يحاول أن يعمل ولكنه يعمل بمفرده ولا احد يساعده وتحاول الحكومه عرقلة مسيرته وهى تعلم بكل شئ فى الدولة.

 

موضوعات متعلقة:

برلماني: «مافيا الدواجن» دمرت الصناعة الوطنية

أستاذ أمراض دواجن يكشف موعد تطبيق قانون حظر تداول الدواجن الحية

 

اقرأ أيضا