أبطال «الأب الروحى» يتحدثون عن «غنوة» شقيقة «أنغام»

الجمعة 26 أكتوبر 2018 | 04:01 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع-منار بدر الدين

كانت تتمنى تحقيق أحلامها في الغناء والفن

مروان عرفان يروى تفاصيل أول لقاء بينهما.. ورانيا يحيى: «نفسى اشتغل قبل ما اتنسى» مقولتها الدائمة

صُدم الجميع عندما علموا بوفاة فنانة شابة لا يتعدى رصيدها الفنى سوى مسلسل واحد، ولكن هذا العمل الذى قدمته، وعرفها الجمهور من خلاله؛ سيظل فى ذاكرة الجميع، إنه دور "شمس" بمسلسل "الأب الروحى".

حينما علم كل من حولها أو شاركوها فى هذا العمل وكذلك مُحبيها؛ تأثروا برحيلها ونفس الحال بالنسبة لشقيقتها الفنانة أنغام، التى دخلت فى نوبة بكاء شديد فور سماعها هذا الخبر الصادم.

وفى السطور التالية أبطال مسلسل الأب الروحى يروون لنا عن الراحلة، وكواليس آخر لحظات حياتها، وطبيعة علاقتها بشقيقتها أنغام فى الفترة الأخيرة.

غفران محمد: كانت تحلم بالمشاركة فى العديد من الأعمال.. وإدخال ابنها للمجال

قالت الفنانة غفران محمد، والتى جسدت دور "شهد" فى مسلسل "الأب الروحى"، إن "غنوة" كانت تحب كل الناس، وخصوصًا بعد موتها حيث اكتشفت أنها ساعدت أشخاصا دون أن تقول لأحد، مؤكدة أنه يوجد من هؤلاء أصدقاء لها وكان لا يمكن التخيل أن "غنوة" تساعدهم، كما أنها كانت تساعد بدون مقابل.

أما عن كواليس مسلسل "الأب الروحى"، كشفت "غفران"، أن "غنوة" كانت فى مشهد الجنازة ضمن أحداث المسلسل، حضرت له كثيرًا، وكانت فى حالة من الانهيار فى الحقيقة، وهذا ما ظهر للجمهور، لذلك كانت هناك مصداقية.

وأكدت، "غفران" أن خبر وفاة "غنوة"، كان بالنسبة لها صدمة كبيرة ولم تصدقه فى البداية، كما أنها كانت تُفكر فى أنه مزحة.

وأشارت إلى أن "غنوة" كانت تُحب شقيقتها أنغام جدًا، ودائمًا تتحدث عنها بكل خير، فقد كانت تقول طول الوقت "أنغام أختى الكبيرة وبحبها جدًا".

وأضافت "غفران"، أن حياة الفنانة الراحلة "غنوة" بالتأكيد تخصها هى فقط، قائلة: "فى الحقيقة غنوة بتحب أنغام وأنغام بتحبها"، وأوضحت أن "غنوة" كانت تتمنى أن تحقق أحلامها فى الوسط الفنى سواء فى الغناء أو التمثيل، وتشارك فى العديد من الأدوار، وأيضًا تمنت أن يدخل ابنها "ياسين" المجال الفنى".

واختتمت "غفران" حديثها: "غنوة أكيد فى مكان أحسن وأنا بحبها جدًا، وفخورة بها وكانت أحسن صديقة وأخت ليا".

 

مروان عرفان يروى تفاصيل أول لقاء بينهما

وأكد الفنان مروان عرفان، والذى شارك بدور "الضابط" فى مسلسل "الأب الروحى"، وجمعت العديد من المشاهد بينهما، أن "غنوة" من أرقى وأنقى الشخصيات فى الوسط الفنى.

 وتذكر مروان عرفان، أول يوم قابلها قائلًا: استقبالها لى فى أول يوم تصوير فتح بيننا مجال إننا نكون بالفعل مثل الأخوات، وفى الحقيقة بعيدًا عن المسلسل، آخر يوم تصوير لى عندما كنا نصور مشهد الانفجار، أصبت أثناء تصويره وهى التى وقفت بجانبى، وأوصلتنى إلى البيت".

وتابع مروان عرفان، أنه عندما سمع خبر وفاتها، لم يصدق فى البداية من الصدمة، وكان الجميع يتصلون به لكى يتأكدوا من الخبر إذا كان حقيقيا أم لا، وكان يعتقد أن الخبر ليس حقيقيا.

وأضاف، أنه عندما علم بذلك قام على الفور بالاتصال بالمستشفى التى كانت بها "غنوة"، وأكدت له خبر وفاتها بالفعل، موضحًا أنه ظل نصف ساعة ما بين أنه فى الحقيقة أم أنه حلم، وقام بعد ذلك بالذهاب إلى المستشفى وتأكد بالفعل بأن الخبر صحيح، ولكن عقله الباطن كان رافضا لاستيعاب عدم وجودها فى حياته.

وأشار "مروان" إلى أنه يوميًا يحلم بغنوة، ويراها فى جميع الأماكن، ويوميا يعيد فتح المحادثات التى كانت بينهما على "فيسبوك".

وأكد أن الأعمار بيد الله، والموت هو الحقيقة الوحيدة المتواجدة فى حياتنا، لكن فكرة غياب شخص غالى وعزيز على قلبك وكان موجودا فى حياتك بشكل شبه يومى؛ هو أصعب موقف يمكن أن يمر على فى حياتى.

وأوضح أن شخصية "غنوة" كانت "مرحة" ليس مثل ما يقول جميع الناس إنها كانت حزينة، هذا غير صحيح، هى كانت مجرد تُفكر فى المستقبل فقط هذا كل ما كان يشغلها، لأنها كانت تتمنى أن تحقق نجاحا كبيرا فى التمثيل والغناء أيضًا.

أما عن علاقتها الشخصية مع شقيقتها "أنغام"، فقال "مروان"، إن علاقتها الشخصية بأنغام شىء لا يخص أحدا غيرها، فهما فى الأول والآخر أخوات، وأى شىء بينهما لا يعنى أى شخص آخر، ولا حتى أقرب الأصدقاء لغنوة، لكن "أنغام" كانت موجودة يوم الوفاة والعزاء وفعلت كل شىء طبيعى، من أى أخت تجاه وفاة أختها الصغيرة".

رانيا يحيى: «نفسى اشتغل قبل ما اتنسى» مقولتها الدائمة

أما رانيا يحيى، وهى "كاستينج دايركتور"، فقالت إن صديقتها "غنوة"، كانت دائمًا تتحدث عن والدتها وابنها "ياسين"، وكانت تحب الحياة وتريد أن تكون سعيدة دائمًا، وكان نفسها تحقق كل أحلامها فى الفن.

وأضافت "رانيا"، أنها كانت تقف بجانبها فى العديد من المواقف، وكانا دائمًا طوال الوقت مع بعضهما البعض، مؤكدة أن "غنوة" كان لديها شىء لكى تتمسك بالحياة وهو ابنها "ياسين"، فكانت تقول: "كان نفسها تعيش ألف عمر عشان ابنها، وكانت دائمًا تقول نفسى اشتغل قبل ما اتنسى".

وتابعت أن الكثير كانوا يعرفون أن "أنغام" و"غنوة" على خلاف، لكن بالرغم من هذا الخلاف الذى استمر على مدار سنوات ماضية، جعل كل منهما تعيش فى عزلة بعيدة عن الأخرى، حتى أن آخر مكالمة تمت بينهما كانت منذ 3 سنوات، حينما قابلا بعضهما عن طريق الصدفة أثناء زيارة والدهما، إلا أن "أنغام" انهارت تمامًا عندما علمت خبر وفاتها، فذهبت إلى المستشفى الجوى بالتجمع الخامس، التى توفيت فيها "غنوة" إلا أنها كانت قد فارقت الحياة.

يشار إلى أن عزاء "غنوة" أقيم بمسجد المشير طنطاوى فى التجمع الخامس، وكانت صلاة الجنازة من مسجد فاطمة الشربتلى، وشيع جثمانها للدفن بمقابر "na" بالتجمع الخامس.

وشاركت "غنوة" فى مسلسل «الأب الروحى» الجزء الثانى، والذى يعرض حاليًا على قناة «dmc»، وهو من بطولة سوسن بدر، وأحمد عبد العزيز، ودنيا عبد العزيز، محمود الجندى، وفاء سالم، إيهاب فهمى، محمد عز، عبير صبرى، حنان شوقى، محمد رياض، ومن تأليف هانى سرحان، وإنتاج ريمون مقار، ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج تامر حمزة.

موضوعات ذات صلة

بكلمات حزينة.. أنغام تتألم لوفاة شقيقتها

تعرف على.. الحكم المنتظر لقاتل الفنانة غنوة