شاهد.. الوجوه الحقيقية لأشهر النجمات بدون ”فوتوشوب”

السبت 27 أكتوبر 2018 | 07:47 صباحاً
كتب : آية محمد

تداول رواد ومستخدمو مواقع التواصل، مقطع فيديو، يظهر أبرز وأشهر نجمات الفن والغناء بوجوههن الحقيقية دون أي مكياج أو فوتوشوب، معلقين بانبهارهم من خدع الفوتوشوب التى تبدل وجوه الأشخاص، واندهاشهم من الأصل أو الوجه الحقيقي للنجمات.

وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وجه فنانات الغناء والتمثيل اللبنانيات الحقيقي بدون مكياج أو خدع للكاميرا، مما أوضح اختلافا كبيرا وفارقًا ضخمًا بين الحقيقة والخدع، وكيف أن برامج الفوتوشوب من شأنها تغيير وجه الشخص بالكامل، حتى يصعب معه صدق مطابقة الصور الأصلية والوجوه الحقيقية بصاحبتها.

وتناول الفيديو عددًا من نجمات لبنان، حيث أظهر صورة النجمة الشهيرة ويعقبها صورة الوجه الحقيقي لصاحبة الصورة، مما يثير الدهشة من معرفة الفارق بين الحقيقة والخدع، ومن بين الفنانات اللاتي تم عرض صورهن بالفيديو، نجد الفنانة الشهيرة هيفاء وهبي وسيرين عبد النور ورولا سعد وديانا حداد ونور ودوللي شاهين ونيكول سابا، وغيرهن الكثير.

وحقق مقطع الفيديو نسبة مشاهدات عالية وانهالت التعليقات من جمهور ونشطاء مواقع التواصل، معبرين عن اندهاشهم وعدم تصديقهم بأن الوجه الحقيقي هو لصاحبة صورة الفوتوشوب، حيث أبدوا استياءهم من الخدع التى تستخدم في فبركة الصور والفيديوهات، ونسب كلام غير حقيقي لشخص ما لتلفيق تهمة له دون أن يرتكبها.

وأشار النشطاء أيضا في تعليقاتهم إلى برامج السوشيال والفوتوشوب والتكنولوجيا الحديثة عمومًا، هي سلاح ذو حدين، ولابد من استخدامها استخداما حسنا وإيجابيا وهادفًا، في حين يستخدمها اللصوص والهاكرز والمهاجمين لارتكاب جرائمهم، مطالبين بفرض رقابة شديدة على استخدام تلك التقنيات.