في المرة الـ 12.. مَن الأفضل ”البدري أم كارتيرون” في دوري الأبطال؟

السبت 27 أكتوبر 2018 | 11:31 صباحاً
كتب : نورهان فضل

بعد شق الأنفس نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 3-2، لتتأهل القلعة الحمراء للنهائي للمرة الـ 12 في تاريخ النادي.

 

وتوقع البعض عدم وصول الأحمر إلى النهائي بعد التعثر في أول جولتين من دور المجموعات تحت قيادة حسام البدري، المدير الفني السابق، ولكن قررت إدارة النادي تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مدربًا للفريق لإنقاذ الموقف.

 

ومن المتوقع أن يكون موعد مباراة الذهاب في نهائي دوري الأبطال بين المارد الأحمر والترجي التونسى، يوم الجمعة 2 نوفمبر، بينما الإياب يوم الجمعة 9 نوفمبر 2018.

 

وتمكن كارتيرون، من إعادة الأمل بقوة في التأهل، وعاد ليفوز في جميع المباريات من الجولة الثالثة لدور المجموعات حتى ذهاب دور نصف النهائي.

 

ويرى بعض النقاد الرياضيين أن الفرنسي كارتيرون خبرته الفينة قليلة، وقد يتعرض للهزيمة في نهائي دوري الأبطال بسبب بعض الأخطاء الدفاعية.

 

تستعرض شبكة "بلدنا اليوم" لكم مقارنة بالأرقام بين "البدري" و" كارتيرون":

 

البدري

شارك النادي الأهلى في البطولة تحت قيادة المدرب السابق حسام البدري، وتلقى عددًا أقل من الأهداف؛ لأنه يلعب بطريقة دفاعية، وكان قد تخطى دور المجموعات بعد أن احتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة خلف الوداد وخلالها تلقى الأهلي 3 أهداف فقط.

 

وصعد الفريق لنصف النهائي بعد أن تخطى عقبة الترجي في ربع النهائي بمجموع المباراتين 4-3، وصعد للنهائي بعد أن فاز على النجم الساحلي بمجموع اللقاءين 7-4، لكنه خسر من الوداد المغربي في النهائي بنتيجة 2-1.

 

كارتيرون

نجح الفريق الأحمر تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الوصول للربع النهائي بعد تصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، وفي مرحلة المجموعات اهتزت شباك الفريق بـ 5 أهداف، بينما من دور ربع نهائي البطولة حتى نصف النهائي سجل الأهلي 7 أهداف واستقبل مرماه هدفين فقط.

 

وفاز الأهلي على نظيره هورويا الغيني بمجموع المباراتين 4-0، وتخطى الوفاق بمجموع اللقاءاين 3-2، وذلك على الرغم من معاناة الفريق بسبب الإصابات واخفاض مستوى بعض اللاعبين.

 

ويدرس "كارتيرون" نظيره الترجي التونسى جيدًا، ويفكر أيضًا في حالة الفريق السيئة التي يتعرض لها بعد خاصة بسبب الإصابات التي تعرض لها عدد كبير من اللاعبين، وغياب علي معلول لفترة طويلة، وعدم استقرار مستوى أحمد حمودي ووليد أزارو، وأيضًا محمد الشناوي الذي يفتقد للتركيز في الفترة الماضية.

 

 

موضوعات متعلقة 

- مؤتمر صحفي لـ«كارتيرون» اليوم للحديث عن مباراة الوصل الإماراتي

- الأهلي يختتم تدريباته لمواجهة الوصل في كأس زايد للأندية

 

اقرأ أيضا