”المؤتمر” يكشف أبرز الملفات بمنتدى شباب العالم

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 10:48 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال أحمد مقلد، عضو المجلس الرئاسي لحزب المؤتمر، إن منتدى شباب العالم أصبح من أهم الفعاليات الدولية التي ينتظرها الشباب بمختلف الدول، لاسيما أن محاور المنتدى هذا العام تناقش كل القضايا الحيوية على مستوى الشراكة الأفريقية والأورومتوسطية وملفات نوعية مثل تمكين ذوي الإعاقة نحو عالم أكثر  تكاملا.

 

وأوضح "مقلد"، فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"  أن شباب حزب المؤتمر أعد بقوة للمشاركة في المنتدى وتعريف شباب العالم بحجم الإنجاز في دولاب العمل بالدولة المصرية سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي أو الأمني ومكافحة الإرهاب.

 

وأكد عضو المجلس الرئاسي لحزب المؤتمر، أن توصيات المنتدى هذا العام ستسهم بالعديد من الأفكار الإيجابية والبناءة القادرة على وضع العديد من الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجه العالم وستكون بمثابة رسالة سلام من مدينة السلام شرم الشيخ.

 

وأضاف أن حزب المؤتمر حصل على الموافقة لمشاركة ٣ شباب من اللجنة المنظمة، ونأمل أن تزيد الأعداد في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن سيكون هناك مشاركة الشباب في جميع ورش عمل المنتدى وخصوصًا التى تناقش دول الأورو متوسطي، والتحديات التى تواجهها وجلسات القارة الأفريقية.

 

وأشار إلى أن  شباب الحزب سيتقدم بورقة عمل تتضمن مقترحات لورشة العمل الخاصة لدور القادة في استدامة السلام والتي أهمها مراجعة ميثاق الأمم المتحدة، وإعادة النظر في استخدام حق الفيتو ليعود الأمم المتحدة دورها الأساسي في نصرة الضعفاء، أما عن ورشة عمل الأورو متوسطي فستكون مقترحاتنا لتحقيق زيادة الترابط الاجتماعي بين دول شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط لما يربطها من موروث ثقافي سيساهم في تنمية التعاون المشترك.

 

موضوعات متعلقة.. 

- ”مستقبل وطن”: ”شباب العالم” نجح فيما فشلت فيه المجتمعات الدولية

- ”مستقبل وطن”: النسخة الثانية لمنتدى الشباب رسالة للخارج

- ”الشهابي”: النسخة الثانية من منتدى الشباب تكملة للسابق

 

اقرأ أيضا