التضامن: إنشاء 6 حضانات جديدة بحي الأسمرات

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 11:39 صباحاً
كتب : هديل شهيب- تصوير عبد الرحمن مجدي

انطلق منذ قليل، حفل تخريج المتدربات بالدورة التدريبية الأولى للميسرات، التي تعقد ضمن فعاليات "مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة"، والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا".

 

ويستهدف المشروع  تنمية وتطوير الجانب البشري القائم على تقديم الخدمة بالحضانات.

 

وأعرب تيستو كاميتاني، مستشار مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكر، عن سعادته بهذا التعاون؛ لأنه يستهدف تنمية الطفولة المبكرة، مشيرًا إلى أن التعليم أمر متواصل، ولكن نحن ندرك أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة هي مرحلة مهمة جدًا، لذا بدأ التدريب منذ شهر يناير حتى يوليو، مضيفًا: "قمنا بجولة في خمس محافظات وتبادلنا الخبرات بين كل مديرية، كما ذهبنا كل موقع بنفسنا لتفقد كيف يسير التدريب".

 

وقال كاميتاني، إنه يعتقد أن العديد من المتدربات اكتسبن الخبرات، لافتًا إلى أن المهمة ليست تلقينًا للمعلومات ولكن أيضًا قمنا بتدريبهن على كيفية التطبيق على أرض الواقع، كما شعرنا بحماس المتدربات ورغبتهن في تقديم المزيد للأطفال.

 

بدورها، قالت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إن وزارة التضامن الاجتماعي وكل القيادات السياسية في مصر تضع التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ضمن أولوياتها؛ وذلك لإعداد الأبناء للمستقبل قبل مرحلة دخول المدرسة بشكل عام، مضيفة أنه تم إنجاز ٦ حضانات جديدة في حي الأسمرات بحكم أنها مجتمع ناشئ يحتاج خدمات جديدة.

 

موضوعات متعلقة..

- ”التضامن” تطلق برنامج مودة لتوعية الشباب المقبل على الزواج

- تنفيذ برامج وقائية لدى صندوق الإدمان لتوعية الشباب

اقرأ أيضا