مشاهير عرفوا بـ”البخل”.. هنيدي وفر 1000 جنيه من أجرة سائق.. وفنانة شهيرة انهارت بسبب 500 جنيه

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 11:56 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

البخل أو الحرص الزائد.. من أبغض الصفات التي من الممكن أن توجد في شخص، خصوصًا إن كان ذلك الشخص فنانًا يتقاضى أجرًا كبيرًا على أدواره في الأعمال التلفيزيونية والسينمائية، والمعروف داخل الوسط وخارجه أنهم من الأثرياء، لكن الغريب في الأمر أنه على الرغم من تمتع بعض من هؤلاء النجوم بثروة كبيرة إلا أنهم يتصفون بالبخل الشديد.

 

وفي السطور التالية نستعرض أبرز الفنانين الذين تطاردهم صفة البخل: 

 

عادل إمام 

انتشرت عدة أخبار عن تبرع الفنان عادل إمام بمبلغ 50 مليون جنيه نصف أجره عن 3 مسلسلات فقط بعد الثورة، لصالح صندوق "تحيا مصر"، عقب إنشائه ودعوة المصريين للتبرع له، فخرج حينها الفنان لينفي تبرعه بهذا المبلغ، مؤكدًا أنه لا يملك شيئًا منه وأن الفنانين لا يجدون نفقات للعلاج. 

 

فعرف الفنان بالبخل الشديد داخل الوسط وخارجه، ولعل ما عزز تلك الأقاويل عندما نشر أحد المواقع المتخصصة في الشأن الفني، نقلًا عن مصدر مقرب من "إمام"، أنه في إحدى المرات جاءه أحد الأصدقاء المقربين من قريته "شها" بمركز المنصورة، محافظة الدقهلية، ونقل له طلب من كبار رجال القرية لمقابلته، وبعد إلحاح أذن لهم بالزيارة، وبالفعل جاءوا إلى الزعيم وأخبروه أنهم قرروا بناء مسجد ومدرسة في القرية، وأنهم يريدون أن يضعوا اسمه على المدرسة لأنه رمز لهم، وطلبوا منه التبرع لبناء المسجد والمدرسة"، فتغير لون وجه الفنان الكبير وجذب صديقه الذى جاء بهم وقال له: "أنا مش معايا فلوس..انتوا مفكرين الفنانين بيكسبوا.. خد آدي 300 جنيه ومش عايز حد تانى يجى الفيلا ولا يعرف عنواني"، على حد قوله.

 

أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز

اعتاد عدد من المشاهير التردد على أحد الفنادق الشهيرة بشكل يومي، وكان أبرزهم الإمبراطور أحمد زكي والساحر محمود عبدالعزيز، والمنتج هاني جرجس فوزي، وكان "زكي" يتسم بالكرم الشديد، لكن جرجس فوزي حثه على الكف عن فعل ذلك، خصوصًا أنه كان دائم المحاسبة على الطعام والشراب للجميع.

وفي إحدى المرات تأخر النمر الأسود على أصدقائه وكان "عبدالعزيز"، متواجدًا حينذاك، وعندما حضر "زكي"، ترك الأول المكان، دون أن يسدد الحساب، قائلًا: "أحمد زكي هيدفع".

 

محمد هنيدي

يُحكى أن صحفيًا كبيرًا وقف بجانب الكوميديان محمد هنيدي في بداية مشواره الفني، ثم طالبه الحضور كضيف بأحد البرامج، ولم يحصل الضيف على أجر في هذه القناة، لكن "هنيدي" تمسك بأجره، وحصل على مبلغ قدره 1000 جنيه، وعندما نصحه الإعلامي، بأن تقاضيه لهذا المبلغ سوف يؤثر سلبًا على صورته أمام الجمهور، رد عليه هنيدي قائلًا: "يا عم حتى أكون وفرت ألف جنيه من أجرة السواق".

 

محمد مختار

المنتج محمد مختار عُرف بالبخل الشديد أيضًا، فقد صرجت زوجته السابقة الفنانة رانيا يوسف بأنه لا ينفق على بناته، وعندما طالبته بالإنفاق عليهن قال لها: "ماتصرفي عليهم هو انتي مش بتكسبي". 

 

 

أثار الحكيم 

في برنامج "لا تراجع ولا استسلام"، اتفقت الفنانة أثار الحكيم على أن تتقاضى 15 ألف جنيه، ودخلت في مشادة مع العاملين ببرنامج الصحفى مجدى الجلاد نظرًا لكونها تريد الحصول على مبلغ إضافى قدره خمسمائة جنيه بخلاف المبلغ المتفق عليه للظهور، مما جعلها تهدد بعدم دخولها إلى الاستيديو الخاص بالتصوير حال عدم تقاضيها الخمسمائة جنيه.

 

وهناك موقف آخر لا ينساه الجمهور لها عندما رفعت دعوى قضائية على برنامج المقالب الخاص بالنجم رامز جلال نظرًا لأنها لم تستطيع التفاوض معهم بخصوص الأجر التي كانت تريد الحصول عليه. 

 

حسين فهمي

أما الفنان حسين فهمي من أبرز الفنانين الذين التصقت بهم صفة البخل، للحد الذي دفع الفنانة لقاء سويدان للانفصال عنه. 

 

نجيب ساويرس

على الرغم من أنه لا توجد واقعة واضحة تفسر سبب إطلاق البعض صفة بخيل على المهندس نجيب ساويرس، إلا أن هذه الصفة منتشرة على نطاق واسع دون توضيح مصدرها.  

 

هاني شاكر

الفنان هاني شاكر من أبرز الفنانين المعروف عنهم أنهم "بخلاء"، فهو لا يقوم بسؤال ضيوفه عما يريدون أن يشربوا بل يقوم بتقديم الشاي إليهم مباشرة، حتى وإن كان الضيف على قدر من الأهمية فإنه يقوم بسؤاله هل تريد الشاي عادي أم أخضر حتى أن بعض المواقع أكدت أن سبب هبوطه فى المرحلة الأخيرة بسبب استعانته بعدد من الكتاب والشعراء والمحلنين الذين يتقاضون أجورًا قليلة بالنسبة لباقى زملائه الذين يستعينون بكبار الكتاب والملحنين لإخراج أفضل أعمالهم. 

 

 

شاهد أيضًا..

- فيديو نادر لـ شيرين عبدالوهاب في الإعدادية

 

شاهد أيضًا.. 

- عكاشة عن ارتفاع أسعار البطاطس: الإخوان السبب

- قصة استغلال أغنى شاب في مصر إعلاميًا.. وحقيقة ”شيك كسوة الشتا”

- بعد وفاة ”غنوة”.. أصالة تكشف ميعاد حفلها مع أنغام

- فيديو يوثق تعرّض فنانة شهيرة لاعتداءات جنسية