وكيل لجنة الصحة تطالب بسرعة البدء في ترميم مسرح المنصورة

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 02:46 مساءً
كتب : مصطقى عبدالفتاح

أبدت النائبة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الصحية، استياءها من المماطلة في بدء ترميم مسرح المنصورة من قِبل وزارتي الثقافة والآثار.

 

وأوضحت "عضو مجلس النواب" أن مسرح المنصورة القومي وهو مبنى أثري يعاني من التصدع والتدمير الشامل، هو والمباني الأثرية الملحقة به، كمسجد الملك الصالح ودار ابن لقمان؛ نتيجة للانفجار الإرهابي الضخم في يوم 24 ديسمبر 2013، والذى استهدف مديرية أمن الدقهلية.

 

وأكدت "عبدالحليم" تلقي وزارة الثقافة منحة من سلطنة عمان في إبريل 2014 لترميم المسرح، مقدارها 3 ملايين ريال عماني، أي ما يقدر بـ 53 مليون جنيه، ورغم ذلك لم يتم البدء في عملية الترميم حتى الآن.

 

وتساءلت عبدالحليم: "لماذا كل تلك المماطلة من وزير الثقافة في إعادة ترميم المسرح؟، ما الخطة والمدة الزمنية التي تنتهجها الوزارة في سبيل إعادة ترميم وافتتاح المسرح؟، وما مصير المنحة المقدمة من سلطنة عمان من أجل ترميم وإعادة افتتاح المسرح؟".

 

وطالبت "وكيل لجنة الصحة" وزارتي الآثار والثقافة بتوضيح أين ذهبت أموال المنحة، وهل تم صرفها؟، بعد إسناد الأعمال لشركة  تقوم بعملية الترميم بعد أخذ موافقة رئيس مجلس الوزراء، ولماذا تقاعس المسئولون عن متابعة مهام أعمال الشركة، بالإضافة إلى البدء على الفور في أعمال ترميم وتطوير المسرح لأنه يخدم عددًا كبيرًا من المواطنين.

 

موضوعات متعلقة:

إيناس عبد الحليم تعلن ترشحها على وكالة ”صحة البرلمان”

إيناس عبد الحليم تتقدم بمشروع قانون إهمال الطفل بدور الانعقاد الرابع

اقرأ أيضا