«ماجدة نصر »: دمج ورقتى الأسئلة والإجابة تغيير شكلي

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 09:14 مساءً
كتب : أنس الطوخي

قالت النائبة ماجدة نصر عضوة لجنة التعليم بمجلس النواب، ان قرار دمج ورقتي الأسئلة والإجابة لطلاب الصف الأبتدائي، لا يخرج عن كونه تغيير شكلي لن ينفع أو يضر في تحسين حقيقي في جودة التعليم الأساسي. 

 

وأضافت نصر ، فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" هذا قرار جيد من حيث الشكل، كونه سينظم عملية الامتحانات ، إذ أن الإجابة تكون فى مواجهة السؤال مباشرةً، وهذا ما سيريح الطالب الممتحن ويريح المصحح من عناء البحث عن الإجابة فى كراسة الإجابة، إذ أن اجابات الطلاب في مراحل التعليم الأولي كثير ما تكون غير مرتبة، كما ان هذا القرار سيعطي كل طالب حقة في الدرجات.

 

ونفت عضوة لجنة التعليم بمجلس النواب، ما اثير حول زيادة تكاليف طباعة أوراق الامتحانات جراء هذا القرار قائلة: " الأمر ليس فيه تكلفة كبيرة، فعدد الأوراق لن يكون كبيرًا كما كان فى السابق، ولكن المشكلة تكمن فى أن نسخ الاوراق الامتحانات يحتاج إلى ماكينات تصوير معينة، وهى غير متوفرة بكل المدارس، فلو توفرت فإنى أرى أن هذا الأمر عملية تحسينية لأعمال الامتحانات، وأنا أؤيد ذلك فى جميع المراحل، وليس للمرحلة الابتدائية فقط".

 

وتابعت : " الوزارة قالت بأنه قريب من بوكليت الثانوية العامة فى حالة دمج الأسئلة مع الإجابات، ولكن ليس كالبوكليت فى نظام توزيع الأسئلة ونماذج توزيع الأسئلة المختلفة بين الطلاب".

 

مؤكدة ان مع كل هذا التطوير، لم يخرج الأمر عن كونه تطوير شكلي وليس جوهري، فعلي المجتمع ان يعي ان التعليم بحاجة إلى تطوير حقيقي بداخل المناهج الدراسية وطريقة تلقي الطلاب لتلك المناهج. 

موضوعات متعلقة:

- «مغيث» لـ”بلدنا اليوم”: دمج ورقتى الأسئلة والإجابة للإبتدائية أمر جيد

- خاص.. ماجدة نصر تطالب بمنع الملابس الغير لائقة في الحرم الجامعي

اقرأ أيضا