مايسة عطوة: العلاقات المصرية الألمانية شهدت تطورًا كبير خلال الفترة الماضية

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 10:49 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أشادت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الألمانية الأفريقية وأكدت أنها إضافة قوية لتاريخ العلاقات المصرية الألمانية.

وأكدت عطوة فى بيان صحفى لها أن العلاقات المصرية الألمانية شهدت تطورًا بشكل كبير خلال فترة الأربع سنوات الماضية، نتيجة الاستقرار السياسي في البلاد، ويلاحظ على مستوى جميع المجالات، منها مشاريع ألمانية على أرض مصر، بالإضافة إلى تطورات كبيرة في العلاقات الاقتصادية، وتطوير التعليم الفني، والتدريب المهني.

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان أن أهمية توجيه ميركل دعوة خاصة لعقد مباحثات مع الرئيس السيسي فقط، على الرغم من تواجد رؤساء 10 دول أخرى مشاركين في قمة المبادرة، يعني أن مصر حظيت بمكانة متميزة ولها دور فعال خلال هذه الزيارة، مؤكدًا أهمية حرص الرئيس الألماني شتاينماير على لقاء الرئيس السيسي أيضا، ومن المعروف أنه متابع جيد للتطورات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لحرص الدكتور فوفجانج شويبله على دعوة الرئيس السيسي لزيارة البوندستاج وإجراء مباحثات معه، على الرغم من أن البوندستاج ليس في فترة انعقاد خلال زيارة الرئيس السيسي لبرلين.

وأشارت إلى دور ألمانيا الكبير في استقرار مصر مؤخرًا، مطالبا باستمرار التواصل بين البلدين في شتى المجالات وتوسيع دائرة التعاون.

وأشادت بدور ألمانيا الملموس في القضايا الإقليمية، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع ألمانيا لاستعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط،بالإضافة إلى المساعي لتكثيف العلاقة بين البلدين، والتي تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الألمانية".

وأضافت أن زيارات الرئيس للعديد من الدول وآخرها زيارة ألمانيا تعطي إشارة واضحة للعالم بتعدد التحالفات التى تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي لتكون لها دور أساسي وفعال على الساحة الإقليمية والدولية فى المنطقة العربية حاليا، بالإضافة للتأكيد على مكانة مصر وقوتها كأحد أهم ركائز القارة السمراء وأكثرها فعالية.

 

موضوعات متعلقة..

- السيسي: نتطلع إلى الاستفادة من خبرات ألمانيا لتحديث السكة الحديد

- وزير خارجية ألمانيا للسيسي: حريصون على التعاون مع مصر ودعمها

اقرأ أيضا