علاء عابد لـ”السفير الإيطالي”: هناك تحسنًا في أوضاع حقوق الإنسان

الخميس 01 نوفمبر 2018 | 07:25 مساءً
كتب : عمار حلمي

استقبل اليوم الخميس النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، "جيامباولو كانتينى" السفير الإيطالى لدى القاهرة، وجاء هذا اللقاء فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

 

في بداة اللقاء، رحب النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، بالسفير الإيطالي لدى القاهرة، مؤكدًا علي قوة العلاقات بين البلدين.

 

وأشار "عابد"، إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان داخل مصر، لافتًا إلى أن هناك تحسنًا بشكل عام في أوضاع حقوق الإنسان.

 

وأوضح رئيس لجنة حقوق الانسان، أن الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة للسجون والأقسام الشرطية والتي أكد خلالها المساجُنون والمحتجزون تلقيهم معاملة جيدة مشيرًا إلى أن اللجنة تعد لزيارة مرتقبة إلي مجلس الشيوخ الايطالي.

 

ومن جانبه أكد "جيامباولو كانتينى" السفير الايطالي لدى القاهرة، علي عمق العلاقات بين مصر وايطاليا، مشيدًا بالجهود المبذولة من الدولة المصرية سواء من قبل مجلس النواب في مجال التشريع والرقابة، أو من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الامن وتحسين البيئه الاقتصادية، مما يلعب دورا كبيرًا في زيادة حركة السياحة والاستثمارات الأجنبية لمصر.

 

موضوعات متعلقة..

”حقوق البرلمان”: هيومان رايتس اعتادت تزييف الحقائق

- برلماني: 'هيومان رايتس' تنفذ أجندة قطرية تركية لخدمة الإخوان

- اللجنة الخارجية بالبرلمان تكشف تمويل «هيومان رايتس ووتش»

اقرأ أيضا