لضبط السكر والضغط.. 7 فوائد لشرب القرفة في الشتاء

الجمعة 02 نوفمبر 2018 | 03:00 صباحاً
كتب : آية محمد

أكد تقرير منشور عبر موقع "healthline"، أن القرفة لديها العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تعمل على تنشيط الجسم، كما أنها هي عبارة عن توابل مصنوعة من لحاء الأشجار الداخلي. 

وقد تم استخدام القرفة كعنصر أساسي في صناعة العديد من الأشياء على مر التاريخ و في الأصل يعود إلى مصر القديمة، وكانت من التوابل أو الأعشاب الخاصة بالملوك ويصعب وجودها في الأسواق وتوفرها لغلاء أسعارها.

وأكد العلماء أن القرفة لها دور كبير في الحفاظ علي صحة الإنسان، ولها دور كبير في الحد من الإصابة بالأمراض المختلفة، وهناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم بعد تناولها لهذا المشروب الرائع.

وقد لخص التقرير أهم الفوائد الصحية لمن ينتظم ويعتاد شرب القرفة، وهي كالتالى:

1- تحتوي القرفة على نسبة عالية من  مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الامراض وأهمها السرطان، كما أن تناولها كمشروب يومي يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد، لأنها تعمل على زيادة الجهاز المناعي.

2- القرفة لها خصائص مضادة للالتهاب..نعم فتناولها يقلل فرص الإصابة بأي نوع من أنواع الالتهابات في الجسم،  وهذا ما يجعله يساعد الجسم على مقاومة العدوى وإصلاح تلف الأنسجة.

3- القرفة قد تقلل من خطر أمراض القلب..نعم من أهم فوائد تناول مشروب القرفة هو التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.

4- تنظيم نسبة السكر في الدم، عند تناول لكوبان يوميا من مشروب القفرة الغير محلي، فأنت تعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من ارتفاعه.

5- يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، عند تناول كوب واحد في اليوم.

6- يحد من الإصابة  بأمراض الكلي كالفشل الكلوي وما شاباه ذلك.

7- تنظيم نسبة ضغط الدم في الجسم، وتحد من الإصابة بارتفاعه.

اقرأ أيضا