في ذكرى ميلاده.. ”سامي العدل” عبقري تمثيل

الجمعة 02 نوفمبر 2018 | 06:45 مساءً
كتب : نورهان العقبي

نجم ارتبط أسمه بأشهر عائلة داخل عالم الفن، تميز بأدواره المميزة داخل السينما والتليفزيون المصري، ذاع صيته من خلال عملين سينمائيين "حرب الفراولة"، مع الفنان محمود حميدة و"أمريكا شيكا بيكا" مع المطرب محمد فؤاد، ذلك النجم الذي يحل علينا ذكرى ميلاده اليوم 2 نوفمبر "سامي العدل".

 

توفى النجم سامي العدل بعد صراع مع مرض القلب، ظل على أثره لمدة شهر في العناية المركزة بأحد المستشفيات المصرية، ثم رحل عن عمر يناهز الـ68 عامًا، فكان خبرًا صادمًا على جمهورة أجمع قبل أسرته.

 

شهد الفنان الراحل سامي العدل على حياة طويلة مليئة بالفن، فولد في قرية كفر عبد المؤمن مركز دكرنس محافظة الدقهلية، ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 1960.

 

دخل عالم السينما عام 1972 من خلال فيلم "كلمة شرف"، ثم أسس مع شقيقيه مدحت ومحمد شركة العدل الجروب للإنتاج الفني، والتي شهدت على خروج الكثير من الأعمال في عالم الفن.

 

شارك في بطولة أكثر من مائة مسلسل تلفزيوني، أبرزهم قضية رأي عام و وريا وسكينة وسوق الخضار وملفات سرية وملك روحي، وقدم في المسرح اكثر من 10 مسرحيات أبرزها: "لولي" و"أهل الهوى" و "الناس اللي في التالت" و"كلام فارغ" و"الغازية والدراويش"  و"أن كبر ابنك" و"ما أجملنا" و"طبول فاوست"، تلك المسرحية التي حصلت على العديد من الجوائز لتمكنه من تجسيد شخصية الشيطان.

 

وعن حياته الشخصية فتزوج العدل عدة مرات أخرها من الكاتبة ماجدة نور الدين، ولديه فتاة، شهد العالم على منشور لها مؤثر عقب وفاته.

 

ظل ظاهرًا من خلال أعماله، حيث آخر أعماله مسلسلي "بين السرايات" و"حارة اليهود" الذى منعه المرض من استكمال تصوير مشاهده الأخيرة فيهم، وتوفي سامي العدل لكنه ظل أسمه متواجد بين جمهوره من خلال عمل أخويه على إهداء الأعمال المنفذة تحت أسم شركتهم باسمه.

موضوعات متعلقة:

زي النهارده|.. الذكرى الثانية لوفاة سامي العدل

بالفيديو.. تشييع جنازة سامي العدل