مفاجأة صادمة.. ”تويتر” يحذف 10 آلاف حساب

السبت 03 نوفمبر 2018 | 06:25 صباحاً
كتب : آية محمد

قام موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بإزالة أكثر من 10 آلاف حساب، في خطوة مفاجئة وصادمة للجميع، حيث قال متحدث باسم تويتر: "لقد اتخذنا إجراءً بشأن الحسابات والأنشطة ذات الصلة على تويتر.. تمت عمليات الإزالة في أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر". 

وقام "تويتر" بحذف الـ 10 آلاف حساب؛ لأنها تنشر رسائل لا تشجع الناس على التصويت في انتخابات يوم الثلاثاء في الولايات المتحدة، ويبدو أنها تتهجم على الديمقراطيين بعد أن نشر الحزب رسائل توضيحية مضللة لشركة الاتصالات الاجتماعية، حسبما قال موقع "سي نت" الأمريكي.

وبدت الحسابات الوهمية وكأنها من الديمقراطيين بعد أن وضع الحزب علامة على التغريدات المضللة لشركة التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا لـ 3 مصادر على علم بجهود الديمقراطيين. 

ويبدو الرقم متواضع، مع الأخذ بعين الاعتبار أن Twitter قد حذف مسبقًا ملايين الحسابات التي قرر أنها كانت مسئولة عن نشر معلومات خاطئة في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، فإن عمليات الإزالة تمثل فوزًا مبكّرًا للجهد الناشئ من قبل لجنة حملة الكونجرس الديمقراطي، وهي مجموعة حزبية تدعم الديمقراطيين الذين يتنافسون في مجلس النواب الأمريكي.

جدير بالذكر أن "تويتر" أخذ تلك الخطوة وأعلن عنها؛ لأن تلك الحسابات كانت وهمية وتروج شائعات ومعلومات غير صحيحة عن انتخابات رئاسة أمريكا عام 2016.

اقرأ أيضا