”الحرية”: مؤتمر الشباب فرصة كبيرة لطرح وعرض الأفكار

السبت 03 نوفمبر 2018 | 11:35 صباحاً
كتب : شروق عز الدين

قال مؤمن سيد، أمين الاتصال السياسي بحزب الحرية، وممثل الحزب بمنتدى شباب العالم، إن الكثير من الناس يتساءلون عن جدوى مؤتمرات الشباب التي تنعقد بصفقة دورية، ومن ضمنها مؤتمر منتدى شباب العالم بشرم الشيخ والتي يرعاها ويحرص على حضورها رئيس الجمهورية وجميع قيادات الدولة.

 

وأشار "سيد"  لـ"بلدنا اليوم" أن هذه المؤتمرات تحقق فوائد عديدة، فهي تعطي الشباب فرصة كبيرة لطرح وعرض أفكارهم لخدمة وطنهم، وتعطيهم الأمل في غد مشرق يتم التخطيط له بأفكار وأحلام الشباب وخبرة الكبار، وذلك من خلال المناقشات المنعقدة  أثناء المؤتمر.

 

وتابع أمين الاتصال السياسي بحزب الحرية، أنه يجب على الشباب الوطني الواعي لمصلحة الوطن، أن يستغل إيمان الدولة بالشباب وأهميتهم في التخطيط للتنمية والنهوض، مشيرًا إلى أن أهم الملفات المطروحة بالمؤتمر ستكون بخصوص الملف الإفريقي وتباعيته في المرحلة القادمة، وأيضًا ملف كيفبة بناء قادة المستقبل، خاصة أن هذا الملف من ضمن أولويات القيادة السياسية للدولة في هذا الوقت، ويأتى هذا الاهتمام في تجهيز شباب قادر على تحمل المسئولية الكاملة في قيادة البلاد.

 

ولفت ممثل حزب الحرية بمنتدى شباب العالم، إلى أن هذا المؤتمر يأتي بفوائد عديدة على الشباب؛ حيث يخرج الشباب المشارك في المؤتمر بمكاسب عديدة، ومنها اكتساب خبرات ومعلومات في شتى المجالات المختلفة ومن متخصصين كلا في مجاله، وأيضًا تبادل الخبرات بين الشباب المشارك من مختلف أنحاء العالم واختلاف الجنسيات.

 

 واستطرد أن أهم المكاسب هي إظهار صورة مشرفة للشباب المصري إلى الدول الضيوف الحاضرة، قائلاً إن مصر بها شباب واعٍ صاحب فكر ورؤية.

 

موضوعات متعلقة..

- ”شكري” يتجه إلى شرم الشيخ للمشاركة بمنتدى شباب العالم

- بث مباشر لفعاليات منتدى شباب العالم بحضور السيسي

- وصول وفد فلسطيني إلى أرض السلام للمشاركة بمنتدى الشباب

اقرأ أيضا