بالتفاصيل.. لقاء السيسي وأبو مازن بشرم الشيخ

السبت 03 نوفمبر 2018 | 02:52 مساءً
كتب : سارة محمود

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والوفد المرافق له، اليوم السبت، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، في حضور وزير الخارجية سامح شكري، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد بحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لاسيما ملف المصالحة الوطنية، في ضوء التطورات الأخيرة على جميع الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية، التي تتعلق بجوانب القضية الفلسطينية.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي شدد على ثبات الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، المرتكز على حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا حرص مصر على دعم التحرك الفلسطيني الساعي لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وتسوية القضية وفق حلول عادلة وشاملة، بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف إيجاد فرص للتحرك الإيجابي لتوفير المناخ المواتي لاستقرار الأوضاع على الأرض، خاصةً من خلال دفع مسار المصالحة الوطنية وبناء قواعد الثقة بين الأطراف الفلسطينية، لتوحيد الصف والجهود، الأمر الذي يساعد على مواجهة التحديات الأساسية المتمثلة في تحقيق السلام المنشود.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس الفلسطيني أعرب عن تقديره وامتنانه لجهود مصر الصادقة ومساعيها المُقدرة في دعم القضية الفلسطينية، مشيدًا بدور مصر التاريخي في هذا الصدد، وما يتميز به من ثبات واستمرارية، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ومشيرًا إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية في ظل ما يجمع الشعبين من روابط ممتدة. 

 

وأكد الرئيس أبو مازن أن السلطة الفلسطينية عازمة على المضي قدمًا في خطوات إنهاء الانقسام؛ سعيًا لتوحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القضية الفلسطينية.

وأضاف السفير بسام راضي أن الرئيسين اتفقا خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما، لاسيما فيما يتعلق بمتابعة الخطوات القادمة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني، وفق اتفاق المصالحة المبرم في أكتوبر 2017، بما يساهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء دولته المستقلة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

موضوعات متعلقة..

- الرئيس الفلسطيني يشيد بجهود السيسي والتنسيق بين البلدين

- اليوم.. قمة بين السيسي وأبو مازن قبل انطلاق منتدى شباب العالم

اقرأ أيضا