عربية للاستثمار العقاري تتوقع تحقيق مبيعات بـ6 مليار جنيه خلال العام القادم

السبت 03 نوفمبر 2018 | 10:08 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال المهندس طارق شكرى، رئيس مجلس إدارة مجموعة «عربية» القابضة للاستثمار العقارى، إنه من المتوقع أن  تحقق المجموعة مبيعات تتراوح بين ٥ و٦ مليارات جنيه، من مشروعاتها، خلال العام المقبل، خاصة مع وصول إجمالى محفظة أراضيها لنحو ٥ ملايين متر مربع.

 

وأعلن شكرى ضخ ١.٥ مليار جنيه فى إنشاءات مشروعى «جاليريا» و«صن كابيتال»، خلال العام المقبل، استكمالا لاستراتيجية المجموعة القائمة على ضغط معدلات التنفيذ، موضحًا: «بمجرد حصولنا على تراخيص البناء، نبدأ فى عمليات الإنشاء بشكل مكثف، ويتم تسليم الوحدات للعملاء قبل الموعد المحدد بالتعاقد، فيما تطرح بعض الوحدات للبيع بعد إتمام إنشائها».

 

وعن «جاليريا» تحديدًا، قال إن المجموعة ضخت نحو مليارى جنيه فى المشروع منذ بدء تنفيذه، وتتوقع ضخ أكثر من ٥٠٠ مليون جنيه به العام المقبل، مضيفًا: «نفذنا ٩٠٪ من المرحلة الثانية للمشروع حتى الآن، وسننتهى من بقية أعمال الإنشاء خلال أسابيع، تمهيدًا لتسليم وحدات هذه المرحلة فى ديسمبر المقبل، علمًا بأن كل مرحلة تضم ٣٠٠ وحدة سكنية».

 

وحسب شكرى، يقام «جاليريا» على مساحة ٧٥ فدانا فى القاهرة الجديدة، ويطور على ٧ مراحل تنفيذية وبيعية باستثمارات قدرها ٥ مليارات جنيه، مضيفًا: «حصلنا على تراخيص كل مبانيه، وسددنا قيمة الأرض بالكامل، ووصلت كافة مرافقه، بما فيها خطوط الغاز والتليفونات، ويعمل به نحو ١٠٠٠ عامل يوميًا».

وتابع: «المجموعة ستبدأ فى طرح المرحلتين الرابعة والسادسة، وتضم كل منهما ٣٠٠ وحدة، وانتهينا من تسويق جزء من وحدات الرابعة عبر علاقات شخصية لعملاء سابقين، قبل الافتتاح الرسمى، وبلغت نسب تنفيذ إنشاءات المرحلتين ٦٠٪».

وشدد على أن المجموعة اهتمت بأدق التفاصيل الإنشائية فى مشروعاتها، لتكون صديقة للبيئة، من خلال استخدام مواد من الطبيعة تجمع بين الشكل الجمالى وقوة الاحتمال، فى الواجهات والأجزاء المشتركة بالمبانى، موضحًا «واجهات ومداخل العمارات صممت من الحجر والرخام المستورد، الذى حملنا تكلفة إضافية، إلا أنه على الجانب الآخر يمثل جانبا جماليا، ولا يتطلب مصاريف صيانة».

وأضاف أن الأمر نفسه نُفذ فى المداخل وجوانب ممرات السلالم، عبر كسوتها بالجرانيت والرخام الإسبانى المستورد، بكامل ارتفاع الجدران، لأول مرة فى المشروعات، وهى لا تحتاج إلى صيانة، ومدة صلاحيتها طويلة، بجانب استخدام قطاعات ألومنيوم مزدوجة فى تصميم النوافذ تمنع الصوت والأتربة، وتستخدم فى المبانى الإدارية، فضلًا عن تركيب أسانسيرات «شنايدر» الألمانية.

وأشار إلى أن التعامل مع القمامة يتم عبر منظومة بيئية متكاملة، ودورة إلكترونية، إذ يتم وضعها فى أنبوب مخصص للجمع، وفى حال فتح إحدى نوافذه لوضع القمامة لا تُفتح بقية الوحدات، كما يطهر نفسه إلكترونيا كل يومين، وتجمع القمامة فى صناديق خاصة بالجراج، ليتم نقلها بعد ذلك بعربات مجهزة.

ووضعت الشركة نظاما أمنيا، يتم التحكم به عبر كمبيوتر مركزى، من خلال كروت خاصة بالسكان لفتح الأبواب لكل عمارة، مع وضع ملصق لسيارات الملاك، تفتح أبواب الجراجات دون الحاجة إلى أفراد أمن، ولا يسمح بدخول السيارات غير المسجلة بالمشروع، مع وجود جراج خاص بسكان العمارة فقط، وفق شكرى.

فيما يتم التعامل مع سيارات الضيوف من خلال بوابة خاصة، كما أن المشروع مغطى بالكاميرات بما فى ذلك مداخل العمارات والممرات، والقائمون على النظام الأمنى بالمشروع لديهم خبرة شرطية سابقة.

وقسم المشروع إلى مجموعة مناطق، لكل منها طابع خاص فى «اللاند سكيب»، ينتمى للون معين، ما يخلق تنوعا وتجديدا، إلى جانب وجود «تراك» محدد بعلامات كل ٤٠٠ متر واستراحات، مع الإعداد لمخطط وتصميم ناد رياضى يضم أنشطة متعددة ويقام على نحو ٢٠ ألف متر مربع، على أن يبدأ الشق التجارى فى المشروع خلال العام المقبل.

وتطرق شكرى إلى مشروع «صن كابيتال»، قائلًا إن الشركة بدأت بقوة فى إنشاءات المشروع، وتخطط لضخ أكثر من مليار جنيه فيه العام المقبل، مضيفًا: «جار إقامة أساسات ١٠ عمارات، بعد تنفيذ أعمال حفر وتسوية كبيرة، على مساحة نحو مليون متر مكعب من الرمال، إلى جانب حفر ٦٠ عمارة على مساحة ٥ آلاف متر مكعب، بإجمالى ٣٠٠ ألف متر مكعب، وتنفيذ سور دعائى بطول كيلو مترين، وإدخال المرافق من وصلات المياه والكهرباء بمحطة واحد ميجا، تكفى احتياجات ٩٠٪ من المشروع».

اقرأ أيضا