صحف عالمية: شاكيري وراء فضيحة إنتر ميلان

الاحد 04 نوفمبر 2018 | 12:21 مساءً
كتب : نورهان فضل

كشفت "فوتبول ليكس" عن مستند مهم يورط نادي إنتر ميلان مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وقانون اللعب المالي النظيف بسبب تعاقده على سبيل الإعارة مع "شيردان شاكيري" من قبل نادي بايرن ميونيخ في يناير عام 2015.

 

وسربت صحيفة "Tagesanzeiger.ch" السويسرية و"دير شبيجل" الألمانية المستند الذي يضم مراسلات الناديين في ذلك الوقت، لإبرام الصفقة وانتقال "شاكيري" إلى النيراتزوري لكن باختراق قواعد القانون.

 

وخضع إنتر ميلان لرقابة دقيقة من قبل "يويفا" وقانون اللعب المالي النظيف في يناير 2015، لذلك لم ينجح النادي الإيطالي في ضم السويسري الدولي بصفة نهائية بمقابل 15 مليون يورو، لكن حصلوا على خدماته على سبيل الإعارة من خلال خدعة بين إدارتي الناديين.

 

وحصل النادي الإيطالي على "شاكيري" على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء، في حالة توصل الطرفين إلى اتفاق يقتضي بانتقال جناح ليفربول الحالي، لكن المستند المسرب يؤكد أن عملية الشراء النهائي كانت إجبارية بين الناديين.

 

واشترط بايرن ميونيخ على إنتر ميلان دفع مبلغ 15 مليون يورو لشراء اللاعب في الفترة بين 1 يوليو إلى 31 ديسمبر من عام 2015، سواء لعب "شاكيري" مع الفريق أو لم يلعب.

 

وقررت إدارة النادي الإيطالي عدم دفع المبلغ المالي المتفق عليه مع بايرن ميونيخ، لكن الاتفاق كان ينص على إلزامية الدفع، لذلك فعل إنتر ميلان البند وقام ببيع اللاعب إلى ستوك سيتي بمقابل مادي 14.5 مليون يورو في 11 أغسطس.

 

موضوعات متعلقة 

- صحيفة ديلي تكشف الستار عن بديل ”ديمبلي”

- صحفي بريطاني يتحدث عن عودة ”مورينيو” لريال مدريد

اقرأ أيضا