«الخطيب » على بعد خطوة من تحقيق مجد شخصي عبر بوابة «بطولة أفريقيا»

الاحد 04 نوفمبر 2018 | 08:35 مساءً
كتب : خالد رزق

سيكون الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والذي سيتولي رئاسة بعثة الأهلي في تونس أمام رقم قياسي لم يسبقه اليه أحد، حينما يواجه الترجي الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة المقبلة، وذلك إذا ما توج المارد الأحمر باللقب الأفريقي علي حساب الترجي.

 

كانت مباراة الذهاب بين فريقي الأهلي والترجي، قد انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليقترب الفريق الأهلاوي من حسم لقب البطولة التاسعة.

 

وسيحقق الخطيب رقم غير مسبوق لم يصل اليه أحد أذا توج فريقه بالبطولة، فحينها سيكون رئيس النادي الأهلي الوحيد، الذي أستطاع أن يحقق لقب دوري أبطال أفريقيا كلاعب وكرئيس نادي.

 

هذا وتولي رئاسة النادي الأهلي لاعبين سابقين، منهم من استطاع أن يحصد الفريق في عهده بطولة دوري  أبطال أفريقيا ،ولكنه لم يفوز بها كلاعب، ويأمل الخطيب في تتويج فريقه بالبطولة الحالية ليكون الوحيد الذي جمع بين الفوز بالبطولة الأفريقية والذي تحقق في عام 1982 وقت أن كان لاعب، والفوز بها في عام 2018 ولكن من بوابة رئاسة النادي الأهلي.

 

"بلدنا اليوم" يستعرض لكم أبرز رؤساء الأهلي الفائزين ببطولة أفريقيا كرؤساء

صالح سليم

يعتبر المايسترو كما أطلق عليه  أبرز رموز الرياضة المصرية والعربية وعلم من أعلام النادي الأهلي ولاعب كرة قدم من فئة الموهوبين، تدرج في صفوف النادي الأهلي من الناشئين عام 1944، وانتقل في نفس العام لصفوف الفريق الأول حيث لعب بالفريق الأول حتى عام 1963، ولم تتوقف مسيرة صالح سليم بالاعتزال، ولكنه مارس العمل الأداري.

أصبح رئيس النادي الأهلي في عام 1980 حتي عام 1988، وأستطاع تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا كلاعب ومدرب، ولكنه لم يحققها كلاعب.

حسن حمدي

يعد من أبرز الرموز في تاريخ القلعة الحمراء، فالملقب بوزير الدفاع للمارد الأحمر بعد أعتزاله اللعب اتجه لعالم الأدارة بالنادي ، فحصد الأهلي لقب أفريقيا عام 1982 وقت أن كان مديراَ للكرة، وتدرج في المناصب حتي أصبح رئيس النادي الأهلي، وحقق الأهلي في عهده دوري أبطال أفريقيا خمسة مرات في رقم قياسي، ولكنه لم يحقق اللقب الأفريقي داخل المستطيل الأخضر وقت أن كان لاعبًا.