الرئاسة: لقاء السيسي بالبشير تناول تبادل وجهات النظر في عدد من الملفات الإقليمية

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 | 06:34 مساءً
كتب : عمار حلمي

صرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال لقاءه بنظيره السوداني عمر البشير، على روح التعاون البناء بين مصر والسودان والرغبة الصادقة والقوية المتبادلة، لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات على نحو يرسخ الروابط التاريخية، التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

 

وبحسب ما صرح "راضي"، أوضح الرئس السيسي أن مصر حريصة على تنسيق المواقف مع السودان الشقيق إيمانًا بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل، مشيدًا في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التي عقدت مؤخراً بالخرطوم.

 

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوداني عن تقدير السودان العميق لمصر قيادةً وشعبًا، مؤكدًا حرص السودان الكامل على استمرار التشاور المكثف وتفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين، وكذا استثمار إمكانات البلدين لتحقيق نموذجاً للتعاون المشترك يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ويعكس العلاقات التاريخية الممتدة بينهما.

 

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء بين الرئيسين تناول كذلك سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، خاصةً على صعيد مشروعات الربط الكهربائي والسكك الحديدية، فضلاً عن دعم التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري، كما جرى تبادل وجهات النظر بشأن آخر المستجدات الخاصة بعدد من الملفات الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على استمرار وتعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التى تمر بها المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل نظيره السوداني عمر البشير، اليوم الثلاثاء بمدينة شرم الشيخ، بحضور كلًا من سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

اقرأ أيضا