قبل النهائي الأفريقي المرتقب.. غيابات مؤثرة في صفوف الترجي والأهلي

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 | 06:46 مساءً
كتب : خالد رزق

بعدما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف" إيقاف المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي مباراتين، وتغريمه 20 ألف دولار، وذلك على خلفية أحداث مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي، التي انتهت بفوز الأحمر 3-1، وتأكد غياب وليد أزارو عن هذه المباراة المصيرية، لينضم لقائمة لاعبي الأهلي الغائبين عن المباراة.

 

ويعد ازارو من العناصر المؤثرة، التي سيفتقدها الفريق الأحمر في نهائي أفريقيا، ولكن الغيابات لا تقتصر على فريق الأهلي، بل طالت أيضًا عناصر هامة في فريق الترجي ستغيب عن المباراة.

 

"بلدنا اليوم" يستعرض لكم أبرز اللاعبين الغائبين عن موقعة النهائي:

 

غيابات النادي الأهلي 

يغيب عن المارد الأحمر في المباراة النهائية عدد من اللاعبين، سواء بفرمان من الكاف، أو بالاستبعاد من قبل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الاهلي لأسباب فنية.

 أزارو

يغيب اللاعب المغربي عن المواجهة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد إيقافه من الكاف لمباراتين على خلفية واقعة القميص في مباراة الذهاب ببرج العرب، ليحرم الأهلي من مجهودات المهاجم المغربي، وأحد العناصر المؤثرة التي كان يعول عليها في النهائي، خاصة بعد تألق اللاعب في مباراة الذهاب، وتمكنه من الحصول علي ضربتي جزاء لصالح الفريق.

وسيختار المدرب الفرنسي من بين الثنائي مروان محسن أو صلاح محسن، لقيادة هجوم الأهلي في النهائي كبديل لازارو، أو الدفع بكليهما أذا لعب بمهاجمين أثنين.

أحمد فتحي ومعلول

يغيب الثنائي عن الأهلي في موقعة الإياب بنهائي أفريقيا بسبب الإصابة، ويفتقد الأهلي خدمات الثنائي الخبرة، خاصة في المباريات الكبرى، ليضطر المدرب الفرنسي بالدفع بمحمد هاني بديلًا لفتحي كظهير أيمن، وأيمن أشرف كظهير أيسر بديلاَ للدولي التونسي علي معلول.    

كما يغيب هشام محمد ومحمد نجيب وجونيور أجاي بسبب الإصابة. 

 

غيابات النادي الترجي

يحرم النادي الترجي أيضا من غيابات مؤثرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي فقدها خلال مباراة الذهاب ببرج العرب بسبب حصولهم علي الإنذار الثاني ، في المباراة التي  انتهت بفوز الفريق الأحمر 3/1.

فخر الدين الزوادي

يغيب المدافع الزوادي عن فريق الترجي، ويعتبر من العناصر المهمة في خط دفاع الفريق التونسي، والتي سيفتقد خدماتها في النهائي الأفريقي.

 

 فرانك كوم

يغيب لاعب الوسط كوم عن النهائي الأفريقي، وهو من العناصر الخطيرة، والتي ستؤثر كثيرًا علي مستوي فريقها، نظراَ للقوة البدنية للاعب ولمجهوده الوفير.

 

اقرأ أيضا