قورة: الوفد يغرّد منفردًا بالديمقراطية الحقيقية في الانتخابات

الجمعة 09 نوفمبر 2018 | 04:05 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب-شروق عز الدين

قال ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، إن انتخابات الوفد تتميز دائمًا بواقع مختلف؛ حيث إن الممارسة الديمقراطية الحقيقية لا توجد إلا في حزب الوفد، وخير مثال هو التداول السلمي للسلطة من خلال تسليم السيد البدوي رئاسة الحزب إلى المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب الحالي، خاصة أن المشاركين على انتخابات الهيئة العليا يمثلون عددًا كبيرًا، وهذا العدد يمثل أكبر عدد في الانتخابات.

 

وأضاف قورة، لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك زخمًا كبيرًا داخل الحزب بعد انضمام عدد كبير من القيادات والقامات المؤثرة، وأنهم يستحقون الوجود داخل الوفد، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد منافسة الحزب على جميع المحافل الانتخابية، من الرئاسة إلى المحليات، وستتبع انتخابات عليا الوفد انتخابات لجان المحافظات بنفس الشكل المميز الذي كانت عليه انتخابات اليوم.

 

وأشار القيادي بالوفد، إلى أن التغيير سنة الحياة وتسليم الأجيال لبعضها ضرورة حتمية، فمن الطبيعي أن تتسلم الأجيال من بعضها، ولذلك يجب أن نسلم الشباب وأن يكونوا متواجدين، وأن نقوم نحن جيل الوسط بتشجيعهم، حيث إن بطبيعة الحال لا يدوم أحد ولذلك يجب تجهيز أجيال أخرى لاكتساب الخبرات.

 

 وانطلقت صباح اليوم انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، لاختيار 50 عضوًا من بين المرشحين، والذين بلغ عددهم 116 عضوًا، وتجري الانتخابات من خلال الجمعية العمومية للحزب، والتي يقترب عددها من 6000 ناخب، ويكتمل النصاب القانوني للانتخابات بحضور 3000 ناخب، وتبدأ منذ الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء.

  

وكان رئيس الحزب، قد قرر ترتيب أسماء المرشحين طبقًا للترتيب الأبجدي لكل منهم، وذلك بالنسبة لانتخابات الهيئة العليا للحزب، وتشهد العملية الانتخابية لبيت الأمة لأول مرة، منح "سي دي" يتضمن أسماء وأرقام تليفونات كشوف أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد لكل مرشح في الانتخابات، ومن المقرر أن يتم توزيع "السي دي" بدءًا من الأربعاء المقبل، وذلك تأكيدًا للشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

 وأعلن رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، عن الاستعدادات التي يقوم بها الحزب لانتخابات الهيئة العليا، وتوفير الدعم اللوجيستي من انتقال وإعاشة ومبيت للناخبين القادمين من جميع المحافظات.

 

موضوعات متعلقة

الوفد يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الحسابات المزيفة لأعضاء الحزب

بالصور.. انطلاق الانتخابات العليا بحزب الوفد

 

 

 

اقرأ أيضا