قوافل تعليمية لمساعدة الناس على استخدام بنك المعرفة

السبت 10 نوفمبر 2018 | 12:21 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن مواد النظام التعليمي الجديد يتم تأليفها يومًا بيوم، موضحًا أن كل ما لدينا في التعليم الأساسي جديد في جديد.

 

وأضاف شوقي، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر بنك المعرفة، أنه بعد أيام قليلة ستتم دراسة تأثير إدخال التكنولوجيا الحديثة على الصف الأول الثانوي من خلال طريقة تحضير الامتحانات.

 

وأوضح أن هناك تعاونًا مع التعليم العالي فى كيفية مزيد من الاعتماد على بنك المعرفة، وتوحيد نظم الامتحانات لتكون مثلها فى الجامعة، مشيرًا إلى أن كل شهر يوجد جديد لإحداث طفرة هائلة فى التعليم.

 

وتابع أن الوزارة تدرس الآن آلية لتوزيع التابلت على الطلاب، وسيتم ذلك بالتوازي مع توصيل الشبكات؛ حيث سيتم البدء بالمحافظات التي تم الاتنتهاء من توصيل الشبكات بها.

 

وذكر وزير التعليم، أن طريقة البحث على بنك المعرفة معقدة أكثر من البحث العادي على موقع جوجل، موضحًا أن هناك تدريبًا للمعلمين على كيفية استخدامه.

 

وأكد الوزير، أنه سيتم إطلاق قوافل تعليمية فى المحافظات لمساعدة الناس على كيفية استخدامه مثل أي شيء جديد، حيث يعد استخدام بنك المعرفة مثل إنشاء حساب على الفيس بوك، معلنًا عن التفاوض مع جوجل لتسهيل محرك البحث على بنك المعرفة.

 

 

اقرأ أيضا