ممثلة الصحة للنواب: ”تاجر بيسرح الناس لبيع الأدوية علي الأرصفة والأسواق”

السبت 10 نوفمبر 2018 | 06:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب بشأن تداول أدوية مغشوشة تهدد حياة المواطنين، إنه تم ضبط المتورطين في بيع الأدوية منتهية الصلاحية في بعض الأسواق علي الأرصفة والتي انتشرت صور لها مؤخرًا علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتم إعدام الكميات التي تم ضبطها، وإحالة المتهمين للنيابة.

 

وأكدت "زيادة" أنه بمجرد انتشار الصور علي موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" لبيع أدوية منتهية الصلاحية في سوق إمبابة وغيرها، وتحركنا في نفس اليوم، قائلة "مباحث التموين نزلت وضبطت ناس وتبين أن هناك تاجر بيسرح وبيحرك الناس دي علي مستوي الجمهورية".

 

وأوضحت أنه تم ضبط 250 نوع دواء متتهي الصلاحية في سوق الجمعة بامبابة، وكذلك تم ضبط كميات في إسكندرية، كما تم ضبط مخزن في الوادي الجديد لأدوية منتهية الصلاحية منذ 2011 و 2012، فيه كراتين أدوية، قائلة: "نبحث عن منبع طرح هذه الكميات، والرقابة شغالة طول الوقت ومستمرة، فهذه جرائم عنف علي المجتمع، ناس بلا ضمير، ولابد من مواجهتهم ومنع هذه الجرائم".

 

وكشفت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، عن ضبط نحو 23 مليون علبة دواء منتهية الصلاحية خلال الفترة الماضية، وتم إعدامها، داعية الجميع إلي إعمال الضمير سواء الصيدلي أو أي مواطن.

 

كما دعت إلي الإبلاغ عن المخالفات التي تحدث ليتم ضبط أي كميات أدوية مغشوشة أو منتهية الصلاحية، وكذلك طالبت بحملات لتوعية المواطنين، ومساعدة مجلس النواب تشريعيا لتغليظ العقوبات.

 

اقرأ أيضا