انطلاق مؤتمر ”استقرار الأسواق” بين الرقابة المالية ومجلس الدولة

الاربعاء 14 نوفمبر 2018 | 11:38 صباحاً
كتب : أحمد حسن

بدأ منذ قليل، مؤتمر الهيئة العامة للرقابة المالية، بالتعاون مع مجلس الدولة، حول دور الرقابة المالية في سلامة واستقرار الأسواق والأدوات المالية وتنظيمها وتنميتها، وذلك على مدار يومين بفندق ماريوت الزمالك.

 

وحضر العشرات من الشخصيات العامة والخبراء وأعضاء هيئة الرقابة المالية، وقضاة من مجلس الدولة، من بينهم  الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، والمستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة، والقاضي خالد النشار نائب رئيس الهيئة، وشيوخ القضاة من أعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة، والمستشار فؤاد عبد الفتاح الأمين العام، وعدد من قضاة قسم التشريع وإدارات الفتوى للمشاركة في الحلقات النقاشية.

 

يحضر الجلسات النقاشية أيضًا عددًا من الخبراء، من بينهم الدكتور هاني سري الدين، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، والدكتور عبدالحميد إبراهيم، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، وعضو مجلس إدارة الهيئة، وبعض الخبراء في مجالات التأمين والتمويل العقاري وسوق المال.

 

ويفتتح المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، المؤتمر، وتدور حلقات النقاش، حول آليات عمل الهيئة ودورها، والمستجدات التي طرحت على الأسواق وكيفية التعامل معها، وشرح الجوانب الفنية ومجالات عمل الهيئة ومستجدات الأسواق المالية غير المصرفية كالصكوك والتأجير التمويلي وغير ذلك.

 

 

اقرأ أيضا