في ذكرى ميلاده الـ65.. برلمانيون وسياسيون: تزامن المولدين من فعل الطالع.. وكل سنة وانت طيب يا سيسي

الاثنين 19 نوفمبر 2018 | 11:57 مساءً
كتب : عمار حلمي

 في يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر عام 1954 ولد عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وهو الرئيس السادس والحالي لجمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، تم انتخابه سنة 2014 لمدة 4 سنوات بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية 2014، ذلك بعد إطاحته بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013 (أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير) بعد سنة من توليه مقاليد الحكم عقب مظاهرات طالبت برحيله، وأعلن عن إجراءات صاحبت ذلك عُرِفت بخارطة الطريق،عارضها مؤيدو الرئيس محمد مرسي وقتها واعتبروها -ومعهم جزء من المُجتمع الدولي والعربي-انقلاباً عسكرياً بينما أيدها المتظاهرون والمعارضون للرئيس محمد مرسي وقتها واعتبروها ثورة وتأييدا لمطالب شعبية.

 

تخرج من الكلية الحربية عام 1977، وخدم في سلاح المشاة، وعُين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ليشغل بعد ذلك منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع الرابع والأربعين منذ 12 أغسطس 2012 حتى استقالته في 26 مارس 2014 للترشح للرئاسة.

 

أدى اليمين الدستورية لولايته الرئاسية الأولى لمدة أربع سنوات أمام المحكمة الدستورية في 8 يونيو 2014، بينما أدى اليمين الدستورية لولايته الثانية أمام مجلس النواب في 2 يونيو 2018.

 

وفي هذا الإطار تستعرض «بلدنا اليوم» رسائل التهنئة التي وجهت للرئيس السيسي وكيف يحتفل بعيد ميلاده؟

 

تزامن المولدين من فعل الطالع

تقدم خالد العطفي رئيس حزب الأمة والأمين العام المساعد لشؤون تنظيم التحالف السياسي المصري، بخالص التهاني القلبية إلى عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ذكرى ميلاده الـ 65 قائلا: «إنه من فعل الطالع أن يتزامن ميلاد الرئيس السيسي مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لافتًا إلى أنه من عادة المصرين أن يحتفلوا بالمولد النبوي من بداية الربيع وحتى نهايته».

 

احتفال الرئيس

وأضاف رئيس حزب الأمة، لـ «بلدنا اليوم»، أن الرئيس السيسي من عادته أنه لا يقوم بأي زخم خلال الاحتفال بيوم ميلاده، مشيرًا إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان أيضًا لا يحتفل بعيد ميلاده بشكل رسمي، فكل ما كان يحدث هو أن تقوم السينما بعرض فيلم الناصر صلاح الدين لتأسي المشاهدين به والسير على خطاه.

 

وأشار رئيس حزب الأمة، إلى أن الرئيس السيسي يسيرعلى نهج الرؤساء السابقين فهو ليس لديه مظاهر الاحتفال بعيد ميلاده.

 

كل سنة وانت طيب ياريس

من جانيه هنأ النائب مهدي العمدة، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة عيد ميلاده، قائلًا: «كل سنة وأنت طيب يا ريس وربنا يحفظك ويخليك لمصر ونراها في أفضل حال».

 

دعوة للرئيس

وأضاف "العمدة" لـ «بلدنا اليوم»، أنه شيئ عظيم أن يصادف عيد ميلاده الرئيس السيسي، المولد النبوي الشريف، داعيًا له بالتوفيق والسداد حتى يقود البلاد على الطريق الصحيح.

 

كل عام وأنتم بخير

وفي سياق آخر، هنأ النائب، المسلمين والشعب المصري بمُناسبة المولد النبوي الشريف، قائلًا: " كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم في أمن وأمان واستقرار ورخاء نحو مستقبل أفضل".

 

مناسبة سغيدة للمصريين

كما تقدمت النائبة الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى عيد ميلاده الـ65 قائلة: «إنه يتوافق مع مناسبة سعيدة بالنسبة للمصريين، وهي المولد النبوي الشريف.

 

رسالة للسيسي

ووجهت "نصر" لـ«بلدنا اليوم»، رسالة للرئيس السيسي قائلة: «سير على ما أنت عليه، وربنا يوفقك ويطيل في عمرك حتى تصل بمصر للريادة العالمية، والشعب المصري يتمنى منك الكثير والكثير، ونحن معك ونؤيدك في هذه المرحلة الصعبة، لأننا نشعر بما تبذله في سبيل الارتقاء بمصر والعالم الإفريقي والعربي».

 

السيسي والمرآة

ووجهت الدكتورة ماجدة نصر، الشكر للرئيس السيسي على عودة مصر للقيادة والريادة للبلاد العربية والأفريقية مرة آخرة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي دائما يقدر المراة ويعمل كل مجهوداته للحفاظ على مركزها وتكريمها في كل المناسبات.

 

موضوعات متعلقة..

رسالة برلمانية للرئيس السيسي في ذكرى ميلاده الـ65

برلماني لـ «السيسي»: كل سنة وأنت طيب يا ريس

«حزب الأمة»: من فعل الطالع أن يتزامن مولد السيسي مع المولد النبوي الشريف

اقرأ أيضا