برلمانية تطالب بتفعيل دور المجلس القومي للطفولة

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 | 12:23 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك أزمة حقيقة فى مصر بشأن التعامل مع الأطفال خاصة فيما يتعلق بالعنف ضد الأطفال، وبالرغم من ذلك إلا أننا نسعى الآن للإعتناء بالطفولة لمنحهم كافة الحقوق الذي يجب أن تمنح. 

 

وأوضحت "عازر"، فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن لمنح الأطفال حقوقهم يجب علينا أولًا تفعيل المجلس القومي التابع لهم، خاصة وأنه فى الآونة الآخيرة لم يتم تفعيل دورها على أرض الواقع، وكأنهم فى تغيب تام عن الظواهر الذي تفتعل كل يوم وبشكل مستمر.

 

وأكدت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه بالرغم من أن الدستور يكفل لكافة الاطفال حقوقهم، وذلك من خلال القوانين ضد العنف والعمالة، إلا أننا نحتاج إلي تفعيلها على أرض الواقع لكي يتم الانتهاء على تلك الظواهر بشكل تام، لافتًا إلي أن تأخر تفعيل القوانين يرجع إلي تدني الثقافات المجتمعية.

 

وطالبت البرلمانية، تكاتف كافة مؤسسات الدولة لنشر الثقافات التي تحس على الأهتمام بالطفولة وكيفية التعامل معهم بالطرق السليمة للعبور بهم إلي بر الأمان، مؤكدًا أن عام 2018 هو عام بناء الأنسان والطفولة، وذلك بفضل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بها ومنحها الضوء الأخضر. 

 

ويذكر أنه فى عام 1954م، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل الدول إلى إنشاء يوم عالمى للطفل، دون تحديد يوم موحد، كما تم اختيار يوم 20 نوفمبر للاحتفال بهذه المناسبة بعد توقيع اتفاقية حقوق الطفل فى 20 نوفمبر عام 1989م، ويرجع هذا الاختيار أيضا إلى إعلان حقوق الطفل الذى أورخ ف 20 نوفمبر 1959.

 

وفى هذه المناسبة، يتم القيام بعدة فعاليات وتظاهرات من قبل الناشطين فى مجال حقوق الطفل.

 

 

اقرأ أيضا