برلمانية: الطفل يحظى بأهتمام كبير من الدولة المصرية بكافة المجالات

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 | 01:43 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول من أهتم بحقوق الطفل فى التعليم، والدليل على ذلك تواجده على رأس الأولويات وأجندة المؤتمرات الشبابية ومنتدي شباب العالم الآخير، وتوجيه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للاهتمام بالموهبيين الفترة المقبلة.

 

وأوضحت "نصر"، فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن الطفل يحصل الآن على كافة الحقوق والأمتيازات فى التعليم، وهذا أن دال فيدل على أن الفترة الماضية لم يكن هناك أي نوع من الأهتمام الواضح بـ"رياض الأطفال" على عكس مايحدث الآن، خاصة وأنهم النقطة الفاصله فى تطوير وتقدم الدولة المصرية وحصولها على المرتبة أعلى فى التعليم.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الطفل فى كافة المراحل العمرية يحظى له بأهتمام كبير للغاية، خاصة وأن الدولة تعتمد الآن على تفعيل الأنشطة وتوريث الثقافات والقيم والأخلاق بكافة المدارس وبربوع المحافظات، مشيرة إلي أنها لن تكتفى بذلك بل ألقت الضوء على ذوي الإحتياجات الخاصة، مما منحتهم عام خاص بهم.

 

وأشارت إلي أن القوانين الذي منحها المجلس الضوء الأخضر وعلى سبيل المثال "التعليم الفني والتعليم"، كافيين لإكتساب الطفل كافة حقوقة، كما أنه ينظر الآن قانون الأحوال الشخصية الذي يهتم بالجوانب الاجتماعية والأقتصادية.

 

وطالبت البرلمانية، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على أرض الواقع والتي تتمثل فى اكتشاف المواهب، وتنميتهم فى كافة المهارات، وذلك بالتعاون مع المؤسسات والشركات والوزارة لتفعيلها على الفور.

 

 

 

اقرأ أيضا