فنان الكوميديا فاروق فلوكس على مسرح أوبرا دمنهور فى ذاكرة الثقافة

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 | 09:13 مساءً
كتب : عصام النجار

تستضيف دار الأوبرا دمنهور برئاسة الدكتور مجدى صابر، فنان الكوميديا القدير فاروق فلوكس، فى ذاكرة المسرح الذى يقام ضمن سلسلة ذاكرة الثقافة، وذلك فى الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأحد ٢٥ نوفمبر، وتدير الحوار مقررة الملتقى غادة الوكيل.

ويدور اللقاء حول العصر الذهبى للمسرح، ودور فلوكس فى تأسيس المسرح الكوميدى الهادف مرورًا بأهم أعماله خلال مشواره الفنى فى السينما والإذاعة والتليفزيون، كما يركز اللقاء على الأسباب التى جعلت له اسلوب ولون خاص فى الكوميديا ممزوجا بجدية بناءة، ويتناول الملتقى الظروف الفنية التى أثرت على نشأة فلوكس، حيث عمل مع فنانين كبار مثل : نجيب الريحانى وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولى وعادل إمام.

واشار الفنان فاروق فلوكس أنه سوف يتحدث فى لقائه عن بدايات المسرح وتاريخه خلال كل مراحله من عروض تليفزيونية وغيرها، وما أحدثه المسرح من صقل فى المجتمع المصرى ومدى تأثيره فى المجتمعات العربية جميعها، وقدرته على صناعة نجوم، كما أكد فلوكس أنه يرغب فى حضوره مسرح اوبرا دمنهور من أجل تقديم كل ما يفيد الجمهور الدمنهورى والمصرى.

 

يذكر أن غادة الوكيل كاتبة صحفية بجريدة الأهرام، ولها إصدارات وكتب متعددة منها: فلسفة العقل، كما حازت على الجائزة الأولى بمعرض الكتاب على مجلدها "غير قابل للإزعاج".