برسالة قبل الموت.. الفنان حسن حسني يتصدر قوائم الأكثر بحثًا

الاربعاء 21 نوفمبر 2018 | 11:15 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

تصدر اسم الفنان القدير حسن حسني، قوائم الأكثر بحثًا، عبر مؤشرات "جوجل"، فضلًا عن تربعه عرش مواقع التواصل الاجتماعي بكل عام و"تويتر"، بشكل خاص، وذلك بعد تكريمه ليلة أمس، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في حفل افتتاح دورته الـ 40.

 

وبكى حسن حسني، من تأثره الشديد باستقبال زملائه الفنانين له، فور صعوده على خشبة المسرح، في الحفل الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، ونال جائزة تكريمه من المهرجان، عن مشواره الفني الطويل، في السينما والمسرح والتلفزيون، التي تحمل اسم الممثلة الراحلة، فاتن حمامة.

 

وقال حسني تعقيبا على تكريمه: "سعيد أنهم كرموني في حياتي قبل ما أموت، عشان أشوف تكريمي وأنا معاكو".

 

وبدوره قال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي "يعد الاحتفاء بالفنان حسن حسني تتويجا لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما، كما أن النجم الكبير خاض العديد من التجارب التي قدمها النجوم الشباب وكان سندا ومعلما لهم".

 

أما الفنان أحمد حلمي، فحرص على تهنئة "حسني"، قائلًا: "مبروك تكريم الاستاذ حسن حسني.. حسن حسني هو السند والضهر القوي لأي فنان بيمثل قدامه".

 

واضاف: "استمتاع حقيقي بكل كلمه وجمله بيقولها.. سواء كانت قدام الكاميرا في مشهد أو ورا الكاميرا مع كباية شاي في التصوير ميحلاش شرباها الا معاه.. مبروك".

 

وقدم الفنان القدير حسن حسني، نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية، ومن أهم أعماله،  "سواق الأتوبيس" و"المساطيل" و"سارق الفرح" و"عبود على الحدود" و"ليلة سقوط بغداد" و"خارج على القانون" و"الديكتاتور" و"على جثتي، "زكي شان". 

 

يذكر أن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائى، انطلقت في السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر، تلك الدورة التي يترأسها المنتج والسيناريست محمد حفظي، ويتولى الإدارة الفنية لها الناقد يوسف شريف رزق الله، وذلك بدار الأوبرا المصرية.