برلمانية تشيد بإستجابة ”مدبولى” لتنظيم الدعم للأسر المصرية

السبت 24 نوفمبر 2018 | 11:33 صباحاً
كتب : سارة محمود

أشادت النائبة غادة عجمي،  عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،  بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن قصر خدمات الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، والذي تقتصر على طفلين فقط وليس على ثلاثة أطفال للأسرة بداية من شهر يناير 2019، حتى تتمكن الحكومة من إضافةِ أُسرِ جَديدةِ هي فى أمسِّ الحاجةِ إلى الدعم.

 

وأشارت "عجمي"، خلال البيان الصادر لها، إلي أنها لم تكن المرة الآولي الذي تتقدم بها المقترح  بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، والتى تقتضي بتنظيم آليات الدعم للأسر بربط ذلك بعدد أفراد الأسر كنوع من أنواع المحفزات الاقتصادية لتقليل الأعباء المالية عن الموازنة العامة.

 

وتساءلت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، "هل من العدل أن يظل الزوجان انجاب أطفال للمجتمع، وتتكلف الدولة بتوفير معاش تكافل وكرامة ومدارس وجامعات وسكن وشغل وتكدس وبطاقة تموين مع توفير الرعاية الصحية".

 

ولفنت البرلمانية، النظر الى أن في مصر كل 25 ثانية يأتى طفل للحياة، وأن ما يتم إنجازه وما سيتم من مشروعات البنية التحتية لن يقابل في النسبة بأى حال من الأحوال الزيادة السكانية المتسارعة، لذلك نحن نريد أجيال قوية تحصل على حقها بالكامل وليس تقسيم الحق على عدد كبير من الأفراد فلا يحصل كل فرد على مقدار ما هو مفروض.

اقرأ أيضا