مصري بالخارج يتبرع بـ10 وحدات غسيل كلوي لـ”ديرب نجم”

السبت 24 نوفمبر 2018 | 11:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

صرحت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأن (ن-ع) أحد المواطنين المصريين المقيمين بأبوظبي، تبرع بعشرة وحدات غسيل كلوى من أحدث الطرازات، لقسم الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي الواقعة بمحافظة الشرقية.

 

وذلك للمساعدة في تطوير هذا القسم بعدما شهد وفاة 3 مرضى وإصابة 33 آخرين في منتصف شهر سبتمبر الماضي، أثناء خضوعهم لجلسة غسيل كلوي بالقسم.

 

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المواطن المصري المتبرع بالأجهزة، لمعرفة احتياجات مركز الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي، وتم حصر احتياجات المستشفى بالتعاون مع جهاز الرقابة الإدارية.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن سلوك المواطن المصري من السعي للتبرع لمركز الغسيل الكلوي بالمستشفى وإصراره على عدم ذكر اسمه إعلاميا، ما هو إلا سمو للنفس وترفع عن أي شيء سوى تقديم الدعم والمساندة لبلده في هذا الشكل، ويعد ذلك نموذجا إنسانيا يحتذى به من نكران للذات، ويضع خدمة بلده ومساندتها فوق أي اعتبار.

 

وتابعت أن المصريين بالخارج حريصون دائما على تقديم الدعم والمساعدة لبلدهم بأشكال المختلفة، وينتهزون الفرص حتى يردوا جزءا مما يصفونه بالجميل الذي قدمته مصر لكل أبنائها في الخارج، وهذا ما نلمسه ونستشعره من خلال سعي أعداد كبيرة من المصريين بالخارج ورغبتهم في التواجد بجانب هذا الوطن في هذه المرحلة الفارقة التي تتطلب مزيدا من الوعي بضرورة التكاتف والتلاحم بين أبناء الوطن في الداخل والخارج، حتى نعبر بمصر إلى ما تستحقه.

 

اقرأ أيضا