في ذكرى ميلادها الـ65.. ممثلة تونسية تسببت في انفصال بوسى عن زوجها

الاثنين 26 نوفمبر 2018 | 12:16 مساءً
كتب : مارينا دانيال

ممثلة من أيام فن الزمن الجميل، لها حضور خاص على الشاشة السنمائية، ظهرت بموهبتها على الشاشة ولمعت بأدوار الفن والحب وقدمت برامج تلفزيونية للأطفال وهى فى العاشرة من عمرها، وهى الفنانة بوسى.

أهم محطات دورها الفنى 

قدمت "صافيناز قدري" الشهيرة ببوسى الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية بأنواعها، حيث تركت أثر بادوارها واعمالها الفنية الشهيرة، فيلم "نار في صدري" مع الفنان أحمد مظهر عام 1963، وشاركت في مسلسلات وأفلام ومسرحيات للأطفال منها مسرحية الحذاء الأحمر، ومسرحية لوز وبندق، ومسلسلعودي يا أمي.

عملت وهي طفلة في مسرحية لوكاندة الفردوس، ثم عملت مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في (جوليو ورومييت). في شبابها عملت في مسرحيات "كنت فين يا علي"وروحية اتخطفت، وفي مسلسلات الحرملك، خالتي صفية والدير، جواري بلا قيود، القاهرة والناس،و قدمت ثنائيًا ناجحًا في السينما مع فاروق الفيشاوي، وأيضا مع نور الشريف.

انفصلت الفنانة بوسى عن زوجها نور الشريف عام2006 التى انجبت من بنتين "سارة " ومى" بسبب  انفصاله زواجه من تونسية تدعى "ساندى"، ثم عادت إليه مرة آخرى عام 2015 قبل وفاته فى هذا العام، من أبرز أعمالها في السينما حبيبي دائمًا، والجنتل، وتم تكريمها في مهرجان (أصالة) بالعريش عام 2003، وقدمت ما يقرب 175 عمل سنمائى متنوع.

ستشارك الفنانة بوسى عمل درامى جديد فى هذا العام 2019 مسلسل "قيد عائلى"، والمسلسل من إخراج تامر حمزة، ومن تأليف محمد رجاء، وطاقم العمل بوسى، وميرفت أمين، وعزت العلايلى، ونبيل الحلفاوى، ومهند حسنى، ومحمد نجاتى.