”المصريين الأحرار”: العلاقات المصرية السعودية تاريخية وأبدية

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 | 11:37 صباحاً
كتب : سارة محمود

رحب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في بلده الثاني مصر، والذي من المقرر أن تستغرق يومين.

 

وقال حسام رأفت، رئيس لجنة الشئون العربية بحزب المصريين الأحرار، إن العلاقات المصرية السعودية تاريخية وأن كلا البلدين ما هما إلا بلد واحد يفصل بينهما حدود جغرافية.

 

أضاف "رأفت"، خلال البيان الصادر له، أن تلك الزيارة هي توثيق لقوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية كما أن العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين تخطي عشرات المليارات من الدولارات، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام هم شركاء للمصريين في نجاحاتهم وتحدياتهم، وأن ما يمس أمن الخليج يمس أمن مصر .

 

ويذكر، أنه جلسة المباحثات، منذ قليل، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، بقصر الاتحادية.

 

وتتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى  التشاور حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الإستراتيجية بين القاهرة والرياض.

 

ومن المقرر أن تتناول المباحثات أيضًا التشاور حول آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن والقضية الفلسطينية بالإضافة إلى جهود البلدين فيما يخص مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا