أشرف رشاد: المصانع المغلقة ثروة قومية مهدرة

الاربعاء 28 نوفمبر 2018 | 01:24 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندس  أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قضية المصانع المغلقة والمتوقفة لعدد من الأسباب أمر لا بد وأن تسارع الحكومة فى علاجه، بما يساهم فى إعادة فتح كل ما هو قابل للعمل وقادر على دفع مسيرة الانتاج.

 

وأضاف "رشاد"، خلال البيان الصادر له، أن الصناعة تعد ركيزة أساسية فى تقدم الأمم ونهضتها كما أنها تعد الأساس فى بناء الحضارات، بالإضافة إلى أن العالم كله حاليا يقود ثورة صناعية مكتملة الأركان لذا من غير الطبيعى أن تكون مصر بعيدة عن الاهتمام بهذا القطاع الحيوي.

 

وأشار رئيس مستقبل وطن، إلى أن الحكومة عليها وضع خطة تتضمن مجموعة من الآليات الدقيقة والواضحة التى تمنع تزايد تعثر المصانع وإغلاقها وتستعيد من خلالها فتح المصانع المغلقة ومساعدة المتعثرة منها، على أن ترتبط هذه الخطة بجدول زمنى محدد للتنفيذ على أرض الواقع.

 

وأكد رشاد، أن هذه المصانع تمثل ثروة قومية حقيقية مهملة وتحديا كبيرا تخوضه الدولة والجميع على ثقة فى أنها ستنجح فى إعادة تطويرها وتشغيلها بالشكل الذى يتطلع إليه جموع المصريين، وبما يتوافق مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بضرورة إعداد حصرٍ شامل للمصانع المغلقة لحل مشكلاتهم، وإزالة العوائق التى تحول دون إعادة فتحها، وتشجيع المستثمرين على افتتاح شركات ومصانع جديدة.

 

وأوضح، أن نجاح الحكومة فى هذا الملف يعنى تعزيز مسيرة الاصلاح الاقتصادي، ودفع عجلة الانتاج ووضع مصر على خريطة الصناعة العالمية، والقضاء على البطالة بما ستوفره هذه المصانع من آلاف فرص العمل للشباب، بالإضافة لتحفيز المستثمرين الشباب للعمل والانتاج.

 

اقرأ أيضا