في ذكرى وفاتها الأولى.. استمع إلى آخر مكالمة صوتية لـ«معبودة الجماهير»

الاربعاء 28 نوفمبر 2018 | 05:17 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

لا أحد يستطيع أن يختلف على جمال صوتها وادئها في الأفلام التي مازلنا نشاهدها حتى الآن، تميزت بالتنوع في الإدوار سواء الرومانسية أو الكوميدية، وليس فقط ذلك حتى في غنائها قدمت أغاني مختلفة، كما أنها لم تنسى أن تغني للوطن، هي الفنانة "شادية"، والتي يحل اليوم ذكرى وفاتها الأولى.

 

لذلك نتذكر معًا آخر مكالمة صوتية لها، كانت من خلال برنامج برنامج "بوضوح"، مع الإعلامي عمرو الليثي، والتي دعت فيه المصريون للتكاتف من أجل عبور مصر للخروج من أزمتها، قائلة: "بدعي ربنا يعقل ولاد مصر ويعدل أحوالها ولازم نحافظ على بلدنا، ومصر مذكورة في القرآن لازم نحافظ عليها".

 

وأضافت: "مينفعش نهون على بعض والواحد مذهول أن واحد بيضرب في ابن عمه، مش معقول ومش مصدقة أن مصر يحصل فيها كده، دول مش مصريين اللي بيعملوا كدا، مش ممكن مصري يقتل أخوه أو يخرب في بلده"، وجاءت هذه المكالمة بعد أن اختفت "شادية" لسنوات طويلة عن الإعلام، إلا أنها قررت في ذلك الوقت أن تخرج عن صمتها عام 2011، عقب اندلاع ثورة 25 يناير.

 

كما عبرت "شادية" خلال هذه المكالمة عن قلقها الشديد على بلدها خلال تلك اللحظة، مؤكدة أنها كانت تصلى دوما حتى تمر تلك الأزمة على خير، كما ناشدت الشعب المصري، قائلة: "حبوا مصر والبلد واعشقوها، أنا بصلي وادعي وربنا ينقذ مصر".

 

وتوفيت "شادية" عن عمر يناهز 86 عامًا، داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى الجلاء العسكرى عقب تعرضها إلى وعكة صحية، وكان سبب وفاتها هو حدوث فشل في التنفس نتيجة إلتهاب رئوي حاد، وتم بعد ذلك تشيع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.