”خطة البرلمان“ تنتقد رئيس ”الوطنية للإعلام“ لتغيبة عن الاجتماع

الاربعاء 28 نوفمبر 2018 | 06:41 مساءً
كتب : قسم السياسة

انتقدت لجنة الخطة والموازنة، غياب حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، عن اجتماعات اللجنة لمناقشة الحسابات الختامية للهيئة وتوصيات اللجنة منذ توليه قبل عامين.

وقال مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة خلال ترأسه الاجتماع إن رئيس الهيئة يجب عليه الحضور للرد على أوضاع الهيئة التي تسوء من عام الى عام مع عدم الالتزام بعمل خطة لتطوير الهيئة وفق توصيات اللجنة.

وأجلت اللجنة اجتماعها اليوم لمناقشة تنفيذ الهيئة الوطنية للإعلام تنفيذ توصيات اللجنة على الحساب الختامي لموازنة الهيئة للعام المالي 2016 /2017 حتى ترسل الهيئة الوطنية للإعلام خطة التطوير التي أعلنت عنه.

وقال إسماعيل الششتاوي وكيل الهيئة الوطنية للإعلام خلال الاجتماع أن إعلام الدولة هو إعلام الشعب وتكلفته باهظة خاصة أن الخدمات التي تؤدى لم يتم تسعيرها منذ الثمانينيات مشيرا إلى أن المديونية هي فرق مقابل الخدمات اضافة الى فوائد الديون .

 

ورد عبد النبي منصور ممثل وزارة المالية أن الهيئة لديها أملاك وأراض بالمليارات.

 

وطالب الششتاوي وممثلي الهيئة بتحويل الهيئة الوطنية للإعلام الى هيئة اقتصادية بدلًا من هيئة خدمية حتى تستطيع الاستفادة من هذه الأملاك وغيرها من السبل لتطوير الهيئة.

 

واعترض ممثل المالية على تحويل الهيئة الى هيئة اقتصادية مؤكدا أن ذلك لا يمثل حل لديونها كما اعترض أعضاء اللجنة على ذلك مطالبين بعرض خطة تطوير الهيئة الوطنية للإعلام.

 

اقرأ أيضا