«العربية للتصنيع»: 2019 بداية تصنيع سيارات مصرية 100%

الاربعاء 28 نوفمبر 2018 | 11:45 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أنه قريبا جدا سيتم تصنيع سيارات مصرية 100%، والسيارات الكهربائية.

 

وأضاف "التراس" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الآن تؤكد على التصنيع وليس التجميع، مشيراً إلى أنه ليس هناك أسهل من التجميع وزياة نسبة المكون المحلي تدريجيا.

 

وتابع: " لدينا بعض الصناعات وصلنا فيها إلى نسبة تصنيع محلي عالية جداً، وقريباً سنصل إلى 80% و90% في بعض الصناعات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، وهناك تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لاستكمال مكونات المحطات التي نصل بها إلى نسبة تصنيع تتعدى 90%".

 

وأردف بأنه مع بداية العام 2019 سيبدأ العمل التنفيذي في تصنيع السيارات محلياً، لافتاً إلى أن الهيئة الآن في الدراسات النهائية للمشروع.

 

وأضاف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتطوير الهيئة العربية للتصنيع كشريك فى عملية التنمية، مؤكدا أن إقامة المعرض الدولى للسلاح لأول مرة فى مصر دليل على الثقة الكاملة فى الصناعة العسكرية المصرية.

 

وأشار، إلى أن العالم كله يدرك القدرات العسكرية المصرية على التعامل مع أى نوع من السلاح، مضيفا أن الشركات العالمية الكبرى تحضر للمشاركة فى أعمال التصنيع بالهيئة العربية للتصنيع.

اقرأ أيضا