مباحث المصنفات تضبط قنوات مجهولة تبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي

الجمعة 30 نوفمبر 2018 | 02:14 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

بعد ثورة الخامس والعشرون من يناير، خرجت العديد من القنوات التي بدأت العمل خارج مدينة الإنتاج الإعلامي وعملت على نشر الزعزعة وعدم الاستقرار في البلاد، الأمر الذي دفع رجال الأمن لبدء حملات من شأنها مصادرة كآفة معدات هذه القنوات التي تهدد الأمن القومي للبلاد وغلقها.

 

الإداراة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعا وكشفا،  قامت بالعديد من الحملات التي على إثرها ضبطت عدد من القائمين على إدارة مجموعة قنوات فضائية بدون ترخيص بمحافظة الجيزة،  لتلزم المتعاملين في هذا المجال بأحكام القانون الخاص بحماية حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف، خاصة فيما يتعلق بمكافحة إنتشار القنوات الفضائية غير المرخصة.

 

ووردت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام المدعو/نور ع.ب ، سن 35 ، ومقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة – بإنشاء وإدارة مجموعة من القنوات الفضائية عددها (إثنا عشر قناة) مُتخذا أحد العقارات بمنطقة ميت رهينة -بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، مقرا لبث وإدارة تلك القنوات.

 

عقب تقنين الإجراءات وتنفيذا لإذن النيابة العامة، تم مُداهمة مقر هذه القنوات وضبط المدعو/هانى م.ط ، المدير المسؤول، وكذا ضبط عدد من العاملين بالقنوات .. وتبين أن مقر القنوات المذكورة عبارة عن ثلاث طوابق بذات العقار، الطابق الثالث مقر للقنوات وأجهزة البث، والطابق الرابع مخصص للكول سنتر، والطابق الخامس مخصص إستوديو تصوير.

اقرأ أيضا