أرقام « كارتيرون » مع الأهلى بعد ترشحه لجائزة افضل مدرب فى أفريقيا

الجمعة 30 نوفمبر 2018 | 07:34 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قائمة المدربين المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2018، وضمت القائمة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي والذي تمت إقالته مؤخرًا بعد خروج الفريق من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب أمام الوصل الإماراتي وخسارة نهائى افريقيا أمام الترجى .

 

ويستعرض " بلدنا اليوم " في هذا التقرير أبرز أرقام الفرنسي "كارتيرون" مع الأهلي:-

 

تولى باتريس كارتيرون القيادة الفنية للأهلي في 12 يونيو 2018 خلفًا لـ"حسام البدري"، واستمر على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر لمدة 163 يومًا تقريبًا قبل أن تتم إقالته اليوم بعد الخروج من البطولة العربية للأندية.

 

أول مباراة خاضها الأهلي تحت قيادة "كارتيرون" كانت أمام فريق تاونشيب البتسواني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز المارد الأحمر بنتيجة 3/0.

 

قاد باتريس كارتيرون الأهلي في 21 مباراة في مختلف البطولات بواقع (6 مباريات بالدوري المصري - 10 مباريات بدوري أبطال إفريقيا - 4 مباريات بكأس زايد للأندية الأبطال - 1 مباراة بكأس مصر)

 

حقق "كارتيرون" 12 انتصارًا مع الأهلي، وخسر في 3 مباريات، وتعادل في 6 مباريات، وسجل الفريق تحت قيادته 38 هدفًا، واستقبلت شباكه 20 هدفًا.

 

استخدم باتريس كارتيرون 32 لاعبًا مع الأهلي في البطولات الرسمية، ووليد سليمان هو هداف الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي وسجل (8 أهداف)، بينما المالي ساليف كوليبالي الأكثر مشاركة في المباريات بـ18 مباراة.

 

خسر فريق الأهلي تحت قيادة كارتيرون لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي ،وودع بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب من دور الـ16 أمام الوصل الاماراتي.

 

أكبر انتصار حققه الأهلي تحت قيادة "كارتيرون" كان على حساب حوريا الغيني بنتيجة 4-0، والنجمة اللبناني بنتيجة 4-1، أما أكبر خسارة كانت أمام الترجي بثلاثية نظيفة ، و الاتحاد السكندري بنتيجة 4-3.

 

أخر مباراة للفرنسي كارتيرون مع الأهلي كانت أمام الوصل الاماراتي في إياب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب، وانتهت بالتعادل 1/1، وودع المارد الاحمر للبطولة خاصة وأن لقاء الإياب كان انتهي بالتعادل 2/2.

اقرأ أيضا