عودة الجماهير.. أبرز القرارات المنتظرة مع استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية

الجمعة 30 نوفمبر 2018 | 08:24 مساءً
كتب : مصطفى خميس

تفاجأت القارة السمراء اليوم بقرار اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" فى العاصمة الغانية "أكرا" بحسم مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 وسحب التنظيم منها، بعد مخاوف من سوء الأحوال الأمنية.

 

ومن المنتظر حاليا أن يفتتح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد يستضيف النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تقام للمرة الأولى خلال فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخباً.

 

وصرحت مصر على لسان وزير الشباب والرياضة  الدكتورأشرف صبحى، على جاهزيتها لاستضافتها البطولة، وذلك بقوله: "نحن جاهزون من كل النواحي التنظيمية، ومستعدون لاستضافة البطولة في أي وقت".

 

ومن المعروف أن مصر بدأت مرحلة جديدة من الاستقرار بعد دحر الإرهاب، لتؤكد قدرتها على التأمين الكامل لجميع المباريت، ولم تكن هذه المرة الأولى لمصر في تنظيم القمم الكروية منها تنظيم البطولة القارية لآخر مرة في عام 2006 ونجحت في حصد البطولة بالفوز على كوت ديفوار بركلات الجزاء في النهائي، مصر فازت بكأس الأمم الإفريقية سبع مرات منها 3 في القاهرة أعوام: 1959 و1986 و2006 و4 مرات خارج مصر في أعوام: 1957 و1998 و2008 و2010 وحال توجت باللقب في مصر لرابع مرة ستعادل بين الألقاب الداخلية والخارجية.

 

توقف الدورى

في حالة فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية سيتوقف الدورى الممتاز المصري، ليتم استكماله مرة أخرى بعد انتهاء البطولة الإفريقية.

 

عودة الجماهير

يشترط تنظيم مصر لبطولة الأمم فتح أبواب الاستاد على مصرعيه للجماهير، عكس ما يوجد فى ملاعبنا هذه لأن الأجهزة الأمنية تسمح فقط بدخول 5 آلاف مشجع، إلا أننا ومع تنظيم البطولة سنشهد عودة الآلاف إلى المدرجات مرة أخرى.

 

تجهيز الملاعب

تعتبر فرصة لعودة جميع الملاعب المغلقة لتدب بها الحياة مرة أخري وذلك بعد تطويرها في أكثر من محافظة وأبرزها ستاد القاهرة، والكلية الحربية، وستاد بورسعيد، وستاد المقاولون العرب، وبهذا سنشهد عودة أمجاد ستاد القاهرة مرة أخرى كما تعود المصريين على رؤيته.

اقرأ أيضا