بدراوي: ”الدخل والإنفاق” يحدد المناطق الأكثر احتياجًا في مصر

الاثنين 03 ديسمبر 2018 | 12:25 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قانون الاستثمار حدد حوافز الاستثمار بأكثر من مستوى، مشيرًا إلى أن المناطق الأكثر احتياجًا هي المناطق الأكثر فقرًا وبطالة  وقد شملت الصعيد والمناطق الحدودية.

 

وأضاف عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب في تصريح صحفي لـ "بلدنا اليوم" أن مصر تقوم كل ثلاث سنوات ببحث الدخل والانفاق، عبر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، للوصول إلى متوسط دخل الفرد في مصر في كل المحافظات، ومستوى الدخول ومدى توافقها مع الأسعار، وبناء عليه توضع خريطة المناطق الأكثر احتياجًا.

 

وتابع "بدراوي" أن المستثمر بطبيعته يتجه إلى المناطق الأكثر تحضرًا، وبعدها إلى الاقاليم، وبناء على هذه تنعكس خريطة الفقر والتعليم والبطالة في مصر، وتظهر هذه المؤشرات في بحث الدخل والانفاق، مشيرًا إلى أن محافظة مثل بورسعيد ودمياط تصنف من المناطق الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية رغم ما بها من بنية تحتية وخدمات.

 

وأكمل النائب البرلماني أن المناطق الأكثر احتياجا تعني الأقل استثمارا، لكن هنا يجب أن نتحدث عن بيئة الاستثمار بمعنى أنك توفر البنية التحتية اللازمة للاستثمار من طرق وكهرباء وغيرها حتى توضح الصورة كاملة للمستثمر المقبل على الاستثمار.

جدير بالذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، قالت  خلال اجتماعها مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أمس، إن هناك حوافز ضريبية تصل إلى 50% للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا، موضحة أن الوزارة تعمل على دعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الاستثمار في العنصر البشري، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

 

اقرأ أيضا