رئيس «رياضة البرلمان»: قانون الرياضة ليس نصًا دستوريًا ويمكن تعديله

الاثنين 03 ديسمبر 2018 | 05:45 مساءً
كتب : محمد جمال

انتهى اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، منذ قليل، برئاسة المهندس أشرف رشاد، رئيس اللجنة، والذي خصص للاستماع إلى مقترحات ممثلي الاتحادات غير الأولمبية، والذين أبدوا ملاحظاتهم خلال الاجتماع، حول القانون ومقترحاتهم بالتعديل. 

وقال المهندس أشرف رشاد خلال الاجتماع، إن الإعفاءات الضريبية والجمركية تأتي ضمن ملاحظات الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية على قانون الرياضة بعد عام من صدوره، متسائلاً: لماذا لا يتم تفعيل هذه المواد؟.

ومن جانبه عقب ممثل وزارة العدل، قائلاً: هناك تواصل مع وزارة المالية فى هذا الصدد، ولكن يتم فحص الأدوات الرياضية المطلوب استيرادها؟، وهل هي مخصصة للمجال والعمل الرياضي من عدمه؟، ومن الممكن أن تأخذ هذه الإجراءات عام أو أكثر، ولكن فى النهاية وزارة المالية حريصة على تفعيل ما يخصها فى القانون فى إطار الدستور.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن القانون ليس نصًا مقدسًا، وتعديله يكون لمصلحة الرياضة المصرية، مقترحًا أن يتم مخاطبة وزارة المالية بقائمة بالأجهزة الرياضية التي سيتم استيرادها خلال عام، حتى لا تستغرق وقتًا طويلاً من أجل تسهيل الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا