المشدد 15 عامًا لـ3 متهمين بسرقة ”توكتوك” في الصف

الاثنين 03 ديسمبر 2018 | 06:23 مساءً
كتب : محمود صلاح

قضت الدائرة 13 بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين عمرو وحيد وخالد الشلقامي، وأمانة سر وجيه أديب وأبو بكر طه، بالسجن المشدد 15 عامًا، للمتهمين "محمد سيد محروس" و"كريم فاروق" و"إيهاب محمد" لاتهامهم بالسرقة، وذلك في القضية رقم  2195 لسنة 2018جنايات الصف.

 

البداية كانت حينما سرقا المتهمين الثلاثة "محمد سيد" البالغ من العمر 51 عامًا، محبوس، و"كريم فاروق" 35 عامًا محبوس، و"إيهاب محمد" مقيمين بدائرة القسم، دراجة بخارية "توك توك" وهاتف محمول ومبلغ مالي، المملوكين للمجني عليه، مصطفى محمد حسن، وذلك بطريق الإسكندرية العام، بأن استوقفوه المتهمين الثلاثة ليوصلهم لأحد الأماكن حيث قام المتهم الثاني بإشهار "صاعق كهربائي" تعدى به على المجني عليه، ما تسبب في بث الرعب في قلبه حال تواجد الأخرين بمسرح الجريمة.

وأفادت التحريات أن المتهم الثاني أحرز سلاحًا أبيض، "صاعق" غير مرخص قانونيًا ويكون المتهمين الثلاثة ارتكبوا الجناية والجنحة المنصوص عليها في قانون العقوبات بالمادة 315.

 

وقال الشاهد الأول "مصطفى محمد" إنه حال قيادته الدراجة البخارية "توكتوك" استوقفه المتهمين الثلاثة واخرين، وما أن استقلوا الدراجة، حتى أشهر المتهم في وجهه "سلاحًا ابيض" وتعدوا عليه مما أثار الذعر في نفسه، وتمكنوا بتلك الوسيلة الاستيلاء عليه ولاذوا بالفرار.

وأضاف الشاهد الثاني "أسلام مسعد إسماعيل" البالغ من العمر 28 عامًا، نقيب شرطة ومعاون مباحث مركز الصف، أن تحرياته السرية توصلت إلى صحة ما شهد به الشاهد الأول، واستصدر إذنا من النيابة، حيث تمكنوا من القبض على المتهمين وبحوزتهم الدراجة البخارية المملكوة للشاهد الأول.