الأندية المصرية تطالب بوضع قانون خاص بالرياضة

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 | 04:19 مساءً
كتب : احمد الشرقاوي

قدم عدد من ممثلي الأندية الرياضية فى مصر، ملاحظات تطالب بوضع قانون للرياضة، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب التى انعقدت اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أشرف رشاد.

 

وشدد إبراهيم الكفراوي، ممثل النادي الأهلي، خلال الاجتماع على وضع قانون يخص الجمعيات العمومية العادية وغير العادية، ولابد أن تكون هناك سهولة ويسر في عقد الجمعيات لإجراء تعديل بعض الكلمات أو الحروف في لائحة النادي على سبيل المثال.

 

وأشار الكفراوي، إلى أن مركز التحكيم بالقانون لابد من إعادة النظر فيه مرة آخرى، خاصة أن التحكيم لابد أن يتفق الطرفان على المُحكم وإذا كان هناك خلاف بين أحد الأطراف أصبح الحكم غير ملزم، وهذا ما هو قائم بالفعل، مطالبا بمحكمة رياضية مختصة قراراتها ملزمة لمنع التداخل وتضارب المصالح أوالتدخل الحكومي. 

 

وقال حسان الشربيني، ممثل نادي الإنتاج الحربي، "إن قانون الرياضة الجديد لم يحدد الجهة المشرفة على الجمعية العمومية بشكل صريح مباشر".

 

 وتابع: "هل ستكون اللجنة الأولمبية هى المسؤولة أم وزارة الشباب والرياضة"؟.

 

كما طالب حسن عمار، ممثل نادي المصري، بإلغاء قانون القيمة المضافة من على الأندية لانها تؤثر على الأندية بشكل كبير، وإن قانون الرياضة الجديد يوجد به بعض الثغرات التي يجب الانتباه لها وتعديلها.

 

وأشار عمار، إلى أن مركز تسوية المنازعات الرياضية يوجد به تضارب في المصالح بين تشكيل المركز ودور اللجنة في اختيار رئيس المركز، بالإضافة إلى عدم وجود آلية أو بند يلزم كل الأطراف بتنفيذ الأحكام الصادرة عنه.

 

اقرأ أيضا